عادي

ركل آشلي واحتفال بالكندورة في نيوكاسل

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
شهدت أول مباراة لفريق نيوكاسل في معقله سانت جيمس بارك بعد بيعه مقابل 300 مليون استرليني لمجموعة يقودها صندوق الاستثمار السعودي احتفالات من النادر رصدها في المدينة، إذ ارتدى المشجعون الكندورة العربية، وحضر سعوديون المباراة أمام توتنهام حاملين العلم السعودي فيما تندر المشجعون ووضعوا صورة المالك السابق مايك آشلي على كرة تحت تمثال أسطورة النادي الإنجليزي جاكي ملبرن في إشارة لركله خارج النادي بعد 14 عاماً من التيه.
ورغم خسارة نيوكاسل أمام ضيفه توتنهام وغيوم الشك حول بقاء المدرب ستيف بروس، إلا أن شعوراً بالتفاؤل بمستقبل أفضل ساد المدرجات.
وكشف تقرير عن تعافي مشجع نيوكاسل الذي تعرض لنوبة قلبية في الدقيقة 40 من المباراة وتقدم مشجعو نيوكاسل بالشكر لنجمي توتنهام الإنجليزي ايريك داير والإسباني سيرجيو ريجيلون لأنهما طلبا من الحكم أندريه مارينر إيقاف اللعب من أجل علاجه بشكل عاجل بجهاز إنعاش القلب. وتحدث نجم نيوكاسل السابق الفرنسي ديفيد جينولا أثناء توقف المباراة عن محنته عندما انهار في الملعب أثناء مباراة ودية بفرنسا عام 2016 بسبب اضطراب في عضلة القلب وقال: «من المهم جداً أن يكون في الملعب جهاز إنعاش القلب، مشهد المشجع أعاد لي ذكريات غريبة».
وكان زميل جينولا حينها فريدريك مندي سارع لمساعدته بإجراء تمرين الضغط وتنفس صناعي أنقذ حياته في نهاية المطاف وأضاف:«مندي ساعدني على استرجاع النبض بعد توقفه 12 دقيقة، كنت ميتاً لـ9 دقائق وتعرضت لكسر في الضلوع بسبب الضغط على الصدر، أحياناً يخاف البعض من الضغط بقوة لكن لا يهم حتى إن كسرت ضلعاً، استعادة النبض سريعاً تحمي من تلف الدماغ. هناك المئات يتعرضون لموت مفاجئ بسبب توقف القلب ولحسن الحظ كان المشجع محاطاً بأشخاص يعرفون كيف يسعفونه لحين جلب جهاز الإنعاش».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"