عادي

5.3 مليار درهم إيرادات «الجرافات البحرية الوطنية» في 9 أشهر

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
ياسر زغلول

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الجرافات البحرية الوطنية، تحقيق زيادة كبيرة في صافي الربح، حيث بلغ 501 مليون درهم للأشهر التسعة من يناير وحتى سبتمبر 2021. ونتج هذا الربح عن عملية الدمج بین شركة الجرافات البحرية والوطنية وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، والتي نشأ عنها مؤسسة رائدة إقليمياً في توفير خدمات الهندسة والتوريد والإنشاء لقطاع النفط والغاز والقطاع البحري.

وتجلى الأداء القوي للمجموعة في تحقيقها إيرادات بلغت 5.38 مليار درهم للأشهر التسعة الماضية (من يناير إلى سبتمبر 2021)، مرتفعةً عن إيرادات الفترة نفسها من العام الماضي والتي وصلت إلى 2,78 مليار درهم.

وانعكس الانتعاش القوي في أداء شركة الجرافات البحرية والوطنية بعد الجائحة في أرباحها المالية التي عززتها مكاسب قوية من أعمالها الجديدة. ومن أبرز إنجازات المجموعة في هذه الفترة الفوز بمشروع دادنا الفجیرة (485 مليون درهم)، ومشروع البردويل (150 مليون درهم)، ومشروع دمياط (290 مليون درهم) في مصر.

وواصلت المجموعة عملياتها في المشاريع الكبرى مثل حیل وغشا لشركة أدنوك في دولة الإمارات، والاتفاقيات طويلة الأجل لمختلف مشاريعها في السعودية.

وقال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الجرافات البحرية الوطنية: «يعكس أداؤنا المالي القوي للربع الثالث والأشهر التسعة الماضية من عام 2021، نجاح مبادراتنا الاستراتيجية للتغلب على تحديات الجائحة وبناء منظومة قوية متكاملة، توفر قيمة إضافية لشركائنا، وعملائنا، وجميع أصحاب المصلحة. فقد وجهنا تركيزنا إلى تعزيز الكفاءة من حيث الكلفة واستهلاك الموارد، كما استطعنا الفوز بمشاريع جديدة مهمة ستدعم النمو المستدام لمجموعتنا في الفترة المقبلة. علاوةً على ذلك، نتمتع بنموذج أعمال قوي سيحفز نمونا على الدوام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"