عادي
الرائد الروسي خلال مؤتمر صحفي:

أبوظبي ودبي.. أجمل المدن من الفضاء

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
مؤتمر صحفي لوكالة نسا تصوير صلاح عمر

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»
أكد أندريه بوريسكينو، رائد الفضاء الروسي في المحطة الدولية أن أجمل المدن التي شاهدها من الفضاء، وكان يراقبها بشكل دائم هي أبوظبي والجزر الصناعية في دبي بدولة الإمارات.

وقال في رده على «الخليج» خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس «الأربعاء» في إكسبو 2020 دبي إنه كان يراقب أبوظبي أكثر من مرة خاصة ليلاً، حيث أن لها منظراً جميلاً بسبب أضوائها التي ترى من الفضاء بشكل لافت، وهي تخطف الأنظار.

قال بوريسكينو إنه ليس أبوظبي فقط، بل إن المنطقة لها مناظر رائعة من الفضاء، كما أن الجزر الصناعية المبنية في دبي يمكن رؤيتها بشكل واضح من الفضاء أيضاً، حيث أنه لدى رؤية هذه الجزر من أي مكان من الفضاء نعلم أن هذه دبي ودولة الإمارات، وهي باتت مرجعاً مرئياً لنا مع أنها جزر صناعية أنتجها الإنسان بشكل رائع. وأضاف أن المنطقة بشكل عام تبدو بالليل رائعة بسبب الإضاءة، وما تتمتع به من بنية تحتية ذات جودة عالية، ما يجعل رؤيتها ممكنة من أي مكان من الفضاء.

وحول أن التعاون بين دولة الإمارات وروسيا في قطاع الفضاء، أكد أنه مستمر ويتنامى، وهناك رغبة حقيقية للعمل بين البلدين، في ظل وجود توجهات وطموحات في هذا الشأن بالمستقبل، وهو ما سيحقق النجاح، حيث هناك تعاون حقيقي بين البلدين في مجال الفضاء والصواريخ على حد سواء.

وقال إنه على متن المحطة الدولية هناك جدول لإرسال المواد الغذائية التي ترسل للرواد من مراكز التحكم الأرضية في كندا وموسكو وهيوستن واليابان وألمانيا، حيث هناك أجندة لكل يوم، للتنسيق بين هذه المراكز لتوزيع المهام اليومية والتجارب العلمية المشتركة.

واستعرض أصناف الطعام الذي يتناوله الرواد في المحطة الدولية، مثل الخبز والمعلبات واللبن، والتي لها أحجام مختلفة، خاصة أنها أصناف لها فترة صلاحية تصل إلى عام ونصف العام، وهي جميعها لا تحتوي على مواد حافظة، كما تطرق إلى المهمات التي يمارسها الرواد على متن المحطة، مثل أداء اللياقة البدنية لساعتين ونصف الساعة يومياً، والتجارب العلمية المتنوعة.

وحول السياحة الفضائية، أوضح أنها أصبحت شائعة حالياً لكنها مكلفة ولا يمكن للجميع تحمل تكلفتها، لكن هناك نوعاً آخر منها تسمح للفرد بالنظر إلى كوكب الأرض من الفضاء، مثل «الرحلات تحت المدارية» حيث أن المركبة الفضائية لا تخرج من فضاء المدار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"