عادي

شرطة رأس الخيمة تطلع على أنظمة الحلول الأمنية الرقمية بسويسرا

23:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قام وفد من شرطة رأس الخيمة برئاسة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، بزيارة رسمية إلى سويسرا شملت شرطة زيوريخ والالتقاء بكبار الضباط.

تأتي الزيارة بهدف الإطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات في الحلول الأمنية الرقمية، لتحقيق الاستدامة وتعزيز الأمن والأمان، بالاستثمار في التقنيات الرقمية الحديثة.

واطلع الوفد على أهم الحلول والتطبيقات المرقمنة أمنياً، وأحدث التكنولوجيا المتطورة التي تقدمها الجهات والقطاعات المعنية بالأمن والسلامة العامة بمدينة زيوريخ.

كما اطلع على آليات التخطيط الإستراتيجي الحديث للأنظمة الأمنية الرقمية، التي تعمل عبرها الشرطة السويسرية في دمج الحلول التقنية الأمنية من مختلف الجهات تحت منصة واحدة في دعم المدينة المرقمة أمنياً، بالإضافة إلى مجالات التطوير المستدام لمفهوم الأمن الرقمي، ودعم المشاريع الأمنية باحدث التقنيات.

وقال اللواء النعيمي، إن زيارة وفد شرطة رأس الخيمة للشرطة السويسرية تأتي بناءً على توجيهات وتطلعات حكومتنا الرشيدة، ووفقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية التي تعزز تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الأخرين من خلال الإطلاع على أفضل الممارسات العالمية لتطوير وتحسين الأداء الحكومي على مستوى مختلف القطاعات.

ولفت إلى أن الزيارة تهدف إلى الاستفادة من التجارب الأمنية الناجحة واكتساب الخبرات في المجالات الرقمية بما يسهم في رفع مستوى الأمن والأمان، وتحقيق رؤية وزارة الداخلية بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم في مجال الأمان والسلامة العامة، لافتاً إلى أن مثل هذه الزيارات الخارجية تأتي في إطار دعم مجال الأمن الرقمي، لمواكبة التطورات في المجال التكنولوجي والتحول الرقمي للمدن الأمنية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"