عادي
2.45 مليار درهم صافي أرباح 9 أشهر

«الصير مارين»: عائدات الاستثمارات والاستحواذات وراء قفزة الأرباح

10:41 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية «الصير مارين»، الشركة المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط في قطاع الخدمات البحرية والتابعة للشركة العالمية القابضة، عن قفزة في صافي أرباح الشركة للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، إلى 2.45 مليار درهم، مقارنة مع 25.4 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.
ويُعزى ذلك إلى الارتفاع الكبير لعائدات الاستثمارات وعمليات الاستحواذ الحديثة التي تأتي استكمالاً لجهود التنويع الكبيرة التي تبذلها الشركة. كما أعلنت الشركة أن صافي أرباحها خلال الربع الثالث من عام 2021 بلغ 2.04 مليار درهم، مقارنة مع 5.73 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت الإيرادات خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بنسبة 14.44% لتصل إلى 407.50 مليون درهم، مقارنة مع 356.09 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من عام 2021 بنسبة 0.90% لتصل إلى 134.96 مليون درهم، مقارنة مع 133.75 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وشهدت عائدات المبيعات لهذه الفترة ارتفاعاً ملحوظاً مع استمرار الشركة في تحديد القطاعات الواعدة ضمن الخدمات البحرية التي توفر فرص نمو طويل الأجل.
استراتيجية التنويع
وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «وضمن استراتيجية التنويع التي نتّبعها، استحوذنا على أسطول من الناقلات العملاقة المخصصة لنقل غاز البترول المُسال عقب إبرام شراكة مع ’بي جي إن إنترناشيونال‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة والتجارة والتخزين والنقل. وسّعنا مؤخراً قدرات الشحن التجاري لدينا للاستفادة من النمو المتوقع في التجارة البحرية العالمية، ونجحت إستراتيجيتنا نجاحاً هائلاً خلال العام الماضي، وأنظر بعين التفاؤل إلى المستقبل، وأنا على ثقة من أن القيمة الفريدة التي نقدمها ستجعلنا نواصل تحقيق نمو مطرد، بينما تبني إستراتيجية التنويع التي نتّبعها مزيدا ًمن المرونة للسنوات القادمة».
وأضاف: «لقد أظهرت إستراتيجية أعمالنا نجاحًا باهراً خلال العام الماضي. وبالنظر إلى المستقبل، فإنني على ثقة من أن عرض القيمة الفريد الخاص بنا سيستمر في تحقيق نمو مطرد وسليم، بينما تبني إستراتيجية التنويع الخاصة بنا مزيدًا من المرونة لسنوات قادمة».
تأسست شركة «الصير مارين» في عام 2003، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات البحرية في المنطقة. يبلغ رأس المال المدفوع للشركة مليار درهم، ويزيد عدد موظفيها عن 1200 موظف. وكما في 30 سبتمبر من عام 2021، بلغت أصول الشركة 6 مليارات درهم إماراتي، مقارنة بـ 717.81 مليون درهم إماراتي في بداية العام. تقدم شركة «الصير مارين» خدمات بناء السفن وتشغيلها وتحديثها وإدارة اليخوت للعملاء من القطاع الخاص، فضلاً عن عقود سفن القطاع العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"