عادي

«النمور» يعرقل «الفرسان» بغلق المساحات

02:30 صباحا
قراءة دقيقتين

كلباء: نزار جعفر
أسعد اتحاد كلباء جماهيره التي زينت مدرجات الملعب الأصفر بتعادله صفر-صفر مع ضيفه شباب الأهلي، ليرفع «النمور» رصيده إلى 11 نقطة من خمسة تعادلات وفوزين، فيما فشل «الفرسان» في استعادة نغمة الفوز بالتعادل الثاني توالياً، ليحصد النقطة 16 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن النصر الوصيف، و5 نقاط عن العين المتصدر.

جاءت المباراة متكافئة إلى حد كبير وغلب عليها الطابع التكتيكي، مع أفضلية نسبية لشباب الأهلي في الاستحواذ والسيطرة لكنها افتقدت للخطورة الحقيقية، ويبدو أن غياب المهاجم البرازيلي إيجور جيسوس للإصابة بات له تأثيره الكبير على الفريق، في المقابل اعتمد الأصفر الكلباوي على التنظيم الدفاعي والارتداد المعاكس في الهجوم مستغلاً تحركات الموهوب عثمان كامارا الذي شكل خطورة كبيرة وصداعاً على جبهة «الفرسان»، وكاد أن يباغت الحارس ماجد ناصر بأكثر من كرة لولا سوء الحظ وتصدي القائم لكرة رائعة في الحصة الثانية.

وأبدى مهدي علي مدرب شباب الأهلي استياءه من التعادل السلبي، وخسارة 4 نقاط في آخر مباراتين، مشيراً إلى أنه كان يتوقع مواجهة صعبة وهذا ما حدث بالفعل، خاصة أن المنافس من الفرق العنيدة التي تتميز بالقوة البدنية والتنظيم الدفاعي ما حرمنا من صناعة فرص حقيقية عبر إغلاق المساحات.

وأضاف: علينا إعادة تقييم الأداء خلال فترة التوقف، مع ضرورة استعادة الشراسة الهجومية التي تميز أداء شباب الأهلي.

في الجانب الآخر أثنى رود ريجو سيلفا مساعد المدرب خورخي الذي غاب عن المؤتمر بسبب الطرد خلال المباراة، على أداء فريقه والتزام جميع اللاعبين بخطة اللعب مع التركيز الجيد، وأضاف: لعبنا مباراة صعبة ومتوازنة، ومن الجيد أن تقدم مستويات متساوية مع فريق بحجم شباب الأهلي.

وقال جمال عبد الله السراح حارس عرين «النمور» إنه كان من الممكن الخروج بالعلامة الكاملة، لأن كلباء كان الأخطر في الهجمات العكسية، وفي النهاية النقطة تعتبر جيدة ومرضية أمام فريق بحجم وقوة شباب الأهلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"