عادي
تراجع الأرباح.. والدخل التشغيلي يقفز 18%

149.2 مليار دولار في خزنة «بيركشاير هاثاواي»

20:39 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت شركة «بيركشاير هاثاواي»، المملوكة من قبل وارن بافيت، زيادة أرباحها التشغيلية للربع الثالث بدعم الانتعاش المستمر لأعمال السكك الحديدية، والمرافق والطاقة من تداعيات الوباء.

وأبلغت المجموعة عن دخل تشغيلي قدره 6.47 مليار دولار، بارتفاع 18% عن 5.48 مليار دولار التي حققتها في الفترة نفسها من العام الماضي. في حين وصلت القيمة النقدية للشركة إلى مستوى قياسي جديد عند 149.2 مليار دولار مقابل 144.1 مليار دولار في الربع الثاني.

وقالت «بيركشاير» في تقرير أرباحها، السبت، إن عدداً كبيراً من الشركات استفاد من الانفتاح الاقتصادي وعودة الطلب إلى مستويات ما قبل الجائحة، الأمر الذي قاد الأرباح التشغيلية في قطاع السكك الحديدية، والمرافق والطاقة إلى النمو بنسبة 11% على أساس سنوي لتصل إلى 3.03 مليار دولار في الربع الثالث.

وأعادت الشركة شراء 7.6 مليار دولار من أسهمها للأشهر الثلاثة التي انتهت في سبتمبر/ أيلول، ليصل الإجمالي منذ بداية العام إلى 20.2 مليار دولار، ولتقترب بذلك من الرقم القياسي للعام الماضي عند 24.7 مليار دولار من عمليات إعادة شراء الأسهم.

إلى ذلك، انخفضت الأرباح الإجمالية ل«بيركشاير»، والتي تعكس الاستثمارات المتقلبة في الأسهم، إلى 10.3 مليار دولار في الربع الثالث، مسجلة انخفاضاً بنسبة 60% على أساس سنوي؛ حيث بلغ إجمالي العائد من استثمارات الأسهم 3.8 مليار دولار فقط في الربع الأخير، مقارنة بمكاسب بلغت 24.8 مليار دولار قبل عام.

وارتفعت أسهم «بيركشاير هاثاواي» من الفئة «ب» بأكثر من 24% لهذا العام، لكنها تظل أقل ب 2% من أعلى مستوى سجلته في مايو/أيار الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"