عادي

5 ندوات لـ «اقتصادية الشارقة»

23:54 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تنظم دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في المعرض عدداً من الندوات التي تساعد على نشر المعلومات والخبرات والتجارب المتعلقة بالعمل الاقتصادي، وذلك ضمن أولويات الدائرة لتنظيم وتطوير وتعزيز مفهوم المعرفة لدى الموظفين والمواطنين وللنهوض بمنهجية التبادل المعرفي بين أفراد المجتمع بشكل عام. حيث شارك في هذه الندوات عدد من الجهات كالقيادة العامة لشرطة الشارقة والمركز الاستراتيجي للاستشارات والتدريب وجائزة الشارقة للابتكار وكلية الشرطة في أبوظبي ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد».

من جهتها أكدت هنادي المهيري مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في «اقتصادية الشارقة» أن الدائرة تبنت استراتيجية عامة بالتزامن مع المعرض بهدف الارتقاء بالعنصر البشري لاسيما قطاع الشباب من خلال رفع كفاءة أفراد المجتمع العاملين في مختلف المراكز الإدارية والقيادية، وترى الدائرة أن المشاركة ضمن فعاليات المعرض تعد من الأولويات التي تأتي على رأس برامجها الطموحة وخططها الاستراتيجية، بحيث يمكن من خلالها دعم وتعزيز جهود التنمية الثقافية المستدامة.

وعن الندوات التي ستنظمها الدائرة أشارت هنادي المهيري إلى أنها خمس ندوات تشمل تطور البنية التحتية وأثرها في تطور اقتصاد إمارة الشارقة في المنطقة الشرقية، وإدارة المواهب ودوره في تطوير نظام الابتكار، والجرائم الإلكترونية في العالم الرقمي، وتأثير مفهوم جودة الحياة على التنمية الاقتصادية «مؤثرات وتطلعات»، إلى جانب ندوة بعنوان (قصة نجاح رائد أعمال). وتهدف هذه الندوات إلى تسليط الضوء على المشاريع الحيوية في المنطقة الشرقية ومساهمتها في تنشيط السياحة والتطور الاقتصادي في المنطقة، والتعريف بالمفاهيم والأنظمة التطويرية المبتكرة لتحقيق أفضل النتائج. كما تسهم في رفع الثقافة الفردية بمفاهيم الابتكار والتطوير الإبداعي والتعرف إلى القوانين واللوائح المدرجة في عالم الرقمنة والتكنولوجيا، إلى جانب تسليط الضوء على دور التنمية الاقتصادية في رفع جودة الحياة وضمان الاستقرار الاجتماعي والبيئي، وشملت عرضاً تفصيلياً عن دور حكومة الشارقة في دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة لما لها من وزن نوعي في دفع العجلة الاقتصادية في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"