عادي
أحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي للشركة لـ الخليج:

مليارا درهم مبيعات «أرادَ» خلال 10 شهور

22:33 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: ممدوح صوان
وصل إجمالي مبيعات شركة «أرادَ» منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول ملياري درهم، بحسب أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للشركة، مؤكداً أن الشركة تسعى إلى زيادة مبيعاتها في عام 2022، لتصل إلى 3 مليارات درهم.

وقال الخشيبي في حوار مع «الخليج» على هامش مشاركة «أرادَ» في معرض «سيتي سكيب»: السوق العقارية في الشارقة تميزت بمرونة وثبات كبيرين خلال العامين الماضيين، حيث شهدت تعافياً قوياً خلال النصف الثاني من عام 2020 وإلى الآن، وقد أظهرت البيانات الصادرة مؤخراً عن الجهات الحكومية والمستقلة أن قطاع العقارات في الإمارة يشهد انطلاقة قوية بعد التباطؤ الذي ألقى بظله على جميع القطاعات خلال فترة الجائحة العام الماضي.

1
أحمد الخشيبي

أكد أحمد الخشيبي أن الشركة حددت، ومنذ بداية العام، هدفاً لبيع منازل بقيمة إجمالية تصل إلى 2.3 مليار درهم بنسبة نمو 30% مقارنة بالعام الماضي، حيث يرجع نمو مبيعات «أرادَ» إلى قوة واستقرار سوق العقارات في الشارقة، والإقبال الكبير من المستثمرين على الخيارات العقارية المتنوعة التي تطرحها الشركات العقارية، والمعدل المرتفع والثابت للوحدات السكنية التي نقوم بتسليمها في مشروع الجادة.

وأوضح الخشيبي أن شركة «أرادَ» أطلقت مشروع مَسار بداية عام 2021، ويضم أكثر من 4000 فيلا ومنزل ريفي سيتم تشييدها حول محور مركزي أخضر يحتوي على أكثر من 50 ألف شجرة، وقد أطلقنا حتى الآن مرحلتين سكنيتين في مَسار، وبعنا منازل بقيمة مليار درهم حتى الآن خلال هذا العام، وهذا يؤكد على إيماننا بقوة واستقرار السوق في الإمارة، وانطلاقاً من ثقتنا بتميز المنتج الذي نقدمه وتنامي طلب المستثمرين، فقد كانت «أرادَ»أول مطور عقاري يطرح مشروعاً جديداً للبيع على الخارطة بعد الجائحة، ألا وهو مشروع «مَسار»، حيث شهد قبولاً كبيراً لدى جميع شرائح المشترين والمستثمرين.

وأكد الخشيبي أن شركة «أرادَ» بصدد تسليم 2000 منزل ضمن منطقة «إيست فيليدج»، إضافة إلى إنهاء العمل في 12 مجمّع شقق في مشروع «نِست» للمساكن الطلابية. كما ستنهي الأعمال في المرحلة الثانية من مجمّع «مدار» بالجادة الذي بات وجهة رئيسية مفضلة للعديد من العائلات منذ افتتاحه في شهر فبراير/ شباط عام 2020، إضافة إلى ترسية عدد من العقود الإنشائية لتشييد نسيج دستركت، حي المبدعين الجديد في الشارقة، والمتحف الجديد الذي سيحتضنه المشروع. وفي ما يتعلق بالمتحف، فسوف يكون الأول من نوعه على مستوى الشارقة، حيث تم تصميمه بواسطة شركة معمارية عالمية معروفة لم يسبق لها العمل في الإمارات من قبل.

وفي هذه الأثناء، فقد تمت المباشرة بالأعمال الإنشائية في مركز زوار مَسار وفيلا العرض في المشروع، اللذين سيتم افتتاحهما قريباً مطلع العام المقبل، كما أننا نبحث إطلاق مشاريع جديدة في الشارقة ودبي وأبوظبي والمملكة العربية السعودية، ونأمل الإعلان عن واحد منها على الأقل خلال الربع الأول من عام 2022.

وبالنسبة إلى استعداد إمارة الشارقة لطرح مشاريع ووحدات جديدة خلال الأعوام المقبلة، أوضح الخشيبي أن جميع البيانات الصادرة عن الجهات الحكومية والمستقلة، فضلاً عن أداء مبيعات الشركة، تشير إلى أن الطلب على النوعية الصحية من المنازل والمشاريع لا يزال قوياً ومتنامياً، سواء في الشارقة أو المناطق الأخرى في الإمارات، وهناك إقبال كبير من جانب المشترين والمستثمرين على المواقع الاستراتيجية، إذا أضفنا لها عوامل التصاميم المميزة والمرافق الخدمية الاستثنائية والأسعار التنافسية، ما يوضح سبب بيع أرادَ لقرابة 10 آلاف منزل خلال أربعة أعوام ونصف العام منذ انطلاق الشركة.

ولفت ألى أن السوق العقارية في الشارقة تختلف عن باقي الإمارات، فقد شهدت أسعارها ثباتاً نسبياً على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية، إضافة إلى قرار الإمارة بالسماح لجميع الجنسيات بتملّك العقارات في عام 2014، والذي كان له أثر كبير في انتعاش السوق العقارية بوجه خاص، وهذا كله يشير إلى أن عامل العرض والطلب يبدو مواتياً خلال الفترة المقبلة.

وقال الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة «أرادَ»: «يأتي الفضل في نجاحنا كوننا نعمل في بيئة إيجابية لقطاع العقارات، حيث يشهد السوق في الشارقة تنامياً مطرداً في الطلب عاماً بعد عام، كما نجحت الإمارة في التغلّب على آثار الجائحة، عبر تدابير حكومية رشيدة وإنفاق فعّال على البنية التحتية. وقد أدى ذلك بدوره إلى زيادة ثقة المستثمرين، الأمر الذي انعكس إيجاباً على المطورين العقاريين، ومن بينهم شركة أرادَ».

«ذا غيت»

لعل أبرز عمليات الإطلاق التي ستشهدها الفعالية هي مجمّع «ذا غيت»، والذي يتكون من مبنيين قرب المدخل الرئيسي للجادة، مع سهولة الوصول منهما إلى شارع الشيخ محمد بن زايد. وقد تمت المباشرة ببيع 120 شقة على الخريطة ضمن مباني «ذا غيت» مع خيارات متنوعة من غرفة نوم وغرفتين وثلاث غرف نوم.

«ذا بوليفارد 3»

ستطلق «أرادَ» البناية الثالثة والأخيرة من مجمّع «ذا بوليفارد»، والذي يقدّم تجربة معيشة عصرية جديدة في قلب المخطط الرئيسي للجادة. ويضم المجمّع السكني المكون من تسعة طوابق 171 شقة.

«سُكون 4»

وسيتم خلال هذا الأسبوع إطلاق البناية الرابعة من شقق «سُكون» ضمن نسيج «دستركت،» حي المبدعين الجديد في الجادة. ويضم المجمّع السكني 118 منزلاً ذكياً على مقربة من الحدائق الخضراء الرحبة ومتحف نسيج «دستركت»، الذي تم تصميمه وفق أعلى المعايير العالمية.

«فيدا رزيدنسز»

تم إطلاق «فيدا رزيدنسز» الجادة الفندقية، عبر إعلان مشترك بين «إعمار للضيافة»، التابعة لمجموعة «إعمار العقارية»، وشركة «أرادَ»، وهي تمثل أول شقق سكنية تحت إدارة علامة فندقية فاخرة في إمارة الشارقة، والإضافة النوعية الجديدة في أحد أسرع المجتمعات المتكاملة نمواً على مستوى دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"