عادي

مصر تتأهب لزلازل متوقعة في دول البحر المتوسط

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. منال عوض

القاهرة: «الخليج»

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية المصرية، اجتماعاً بالفيديو كونفرانس، الثلاثاء، مع 6 محافظين، عبر مقر مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابعت وزيرة التنمية المحلية، خلال الاجتماع، بحسب ما أعلنته الوزارة، آخر المستجدات الخاصة بالشواطئ على ضوء ورود أخبار عن توقعات بإمكانية حدوث بعض الزلازل في عدة دول مطلة على البحر المتوسط، قد تتسبب في ارتفاع الأمواج وحدوث تيارات شديدة، وسحب في مياه البحر بعدد من الشواطئ في المحافظات الساحلية.

وشددت الوزيرة، خلال الاجتماع، الذي ضم اللواء ا. ح محب حبشي محافظ بورسعيد، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، واللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، ود. أيمن الشهابي محافظ دمياط، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وإسلام رجب نائب محافظ مطروح، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة وأمن المترددين على تلك الشواطئ.

ووجهت د. منال عوض المحافظين بالتنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع المحافظات للاستعداد الكامل، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تيارات سحب شديدة في حالة حدوثها، علاوة على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف على مستوى محافظاتهم لتوفيرها بالمناطق القريبة والمحيطة بالشواطئ.

وطالبت وزيرة التنمية المحلية بضرورة توافر جهاز السيطرة مع المسؤولين بكل مدينة تتبع لها الشواطئ، للإبلاغ الفوري عند حدوث حالات الطوارئ، من أجل سرعة اتخاذ المحافظين والجهات المعنية بكل محافظة للإجراءات الضرورية اللازمة بصورة عاجلة لحماية المصطافين على الشواطئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7zkypt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"