عادي

«مبادرتنا» تنظم زيارة لـ «أصحاب الهمم» السودانيين لمواكبة فعاليات «إكسبو»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

نظّمت مبادرتنا «فلتدم أنت أيها الوطن» التي أطلقتها الإعلامية عايدة القمش سفيرة النوايا الحسنة، والأم العربية المثالية، والإعلامي عبد الدين سلامة، رحلة أمس ل 40 من «أصحاب الهمم» السودانيين المقيمين في الدولة وذويهم لزيارة عدد من أجنحة الدول المشاركة بمعرض إكسبو 2020 دبي لمواكبة فعاليات الحدث العالمي، بمشاركة عدد من الكفاءات الإعلامية السودانية في دولة الإمارات.

وتضمنت الجولة زيارة جناح السودان، وكان في استقبالهم بالجناح نبوية محمد محجوب، مفوضة الجناح ومسؤولوه.

وأكدت عايدة القمش، أن «مبادرتنا» تهدف لإتاحة الفرصة لجميع السودانيين المقيمين بالدولة بلا استثناء لتمكينهم وأسرهم من زيارة المعرض، استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأضافت أن تطبيق «بوديوم» ساعد القائمين على الزيارة لاستكشاف الموقع، والتعرف إلى خصائص الوصول المتوافرة في كل جناح، والعثور على الخدمات المخصصة لهم، مثل وسائل المساعدة على الوصول إلى الموقع باستخدام طرق مواصلات متعددة، وتفاصيل صف السيارات، فضلاً عن خريطة الفعاليات مع إمكانية الضغط على زر للمساعدة أو طلب الطوارئ للوصول في الحال لموقع المستخدم.

فيما أفاد الإعلامي عبد الدين سلامة بأن توفير بطاقات إكسبو لأصحاب الهمم مجاناً، فرصة لاكتشاف ثراء الأفكار في المعرض، فضلاً عن الاطلاع على إبداعات وثقافات ومبتكرات تقدمها 192 دولة، وكيف تفيد هذه الابتكارات فئات المجتمع من ضمنهم فئة أصحاب الهمم، مؤكداً أن القضايا والموضوعات التي تتناولها برامج «إكسبو 2020 دبي» تهم كل البشرية.

وأشاد عدد من أهالي «أصحاب الهمم» بالخدمات التي يقدمها المنظمون لهم من خدمات وبوابات خاصة وأماكن لراحتهم والاهتمام بهم. وأعربوا عن سعادتهم بما وجدوه من ترحيب وحسن استقبال وسهولة استخدام المرافق المختلفة بين أروقة المعرض، مؤكدين فخرهم بما تقدمه دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"