عادي

138 مليار درهم صفقات اليوم الأول من معرض دبي للطيران 

20:57 مساء
قراءة دقيقتين
معرض دبي للطيران
دبي: أنور داود

حقق معرض دبي للطيران في اليوم الأول من الدورة السابعة عشر نجاحاً قوياً مع إعلان العديد من الشركات الخاصة والحكومية عن صفقات هامة في القطاعين التجاري والعسكري.
ووصل إجمالي قيمة الصفقات المبرمة في اليوم الأول إلى قرابة 138 مليار درهم، تشمل صفقات وعقود وطائرات عسكرية، إضافة إلى طلبية 255 طائرة إيرباص، و 100 طائرة عمودية.
وبلغت صفقات وزارة الدفاع الإماراتية في أول أيام المعرض 5.24 مليار درهم، حسب ما أعلنته اللجنة العسكرية المنظمة للمعرض.
وفازت "جال"، التابعة لمجموعة ايدج، بعقد حصري للخدمات اللوجستية المبنية على الأداء لتزويد القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي بخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة وخدمات الدعم المتخصصة. ولأول مرة في تاريخ الشركة، سيشهد عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء الممتدة لمدة ثلاث سنوات والبالغة قيمته 11 مليار درهم، دعم "جال" للجاهزية التشغيلية للقوات الجوية والدفاع الجوي مع توفير سلامة ومرونة شاملتين. وستسهم الاتفاقية في تعزيز مكانة الشركة كواحدة من أبرز مزودي خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة بقطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط. كما ستعمل على تبسيط عمليات القوات الجوية والدفاع الجوي، وتنسيق جهود التعاون، وتحسين قدرات القوى البشرية.
ووقّعت أربع شركات طيران تابعة لمجموعة «إنديجو بارتنرز»، وهي «ويز إيرلاين»، و«فرونتير» الأمريكية، و«فولاريس المكسيكية، و«جيتسمارت» من تشيلي والأرجنتين، عقد شراء 255 طائرة إضافية من طراز A321neo ضمن فعاليات معرض دبي للطيران. وتصل القيمة الدفترية لهذه الصفقة حسب الأسعار المعلنة لعام 2018 إلى نحو 121 مليار درهم تقريباً.
وبهذا الطلب، يرتفع العدد الإجمالي للطائرات التي طلبتها شركات طيران "إنديغو بارتنرز" إلى 1145 طائرة من عائلة A320، وتشمل كل من "ويز آير" و"فرونتير" و" فولاريس" و"جيت سمارت".
كذلك أعلن مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" عن توقيع خطاب نوايا لشراء عدد 100 طائرة عمودية 500VRT متعددة الاستخدامات من شركة "إيروتير" بقيمة 216.9 مليون يورو ما يعادل نحو913 مليون درهم وذلك لاستخدامها من قبل جهات حكومية ، حيث من المتوقع البدء باستلامها في عام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"