عادي

​«الاتحاد الهندسية» تعتزم افتتاح خط تحويل طائرات ركاب إلى شحن

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
مقر الاتحاد الهندسية
دبي: أنور داود

تعتزم «الاتحاد الهندسية» بدء تشغيل خط تحويل طائرات ركاب بوينج من طراز«777-300ER» لطائرات شحن في أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2023، وفقاً لمحمد الزعابي رئيس فريق خدمة العملاء للمبيعات الفنية في الاتحاد الهندسية.

وقال الزعابي خلال معرض دبي للطيران 2021، إن «الاتحاد الهندسية» سوف تصبح أول جهة تقوم بتحويل هذا الطراز من الطائرات خارج إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستمكن الشركة من توسيع نطاق خدماتها للعملاء، إلى جانب عمليات الإصلاح والصيانة والعمرة التي تقدمها منذ عقود طويلة.

وفي وقت سابق، أعلنت الاتحاد الهندسية عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة إسرائيل لصناعات الفضاء بهدف تحويل طائرات المسافرين إلى طائرات شحن من طراز«بوينج 777-300ER»، وتستفيد الاتحاد الهندسية من خبراتهم وقدراتهم الواسعة المتخصصة في تحويل طائرات «بوينج 777-300ERSF». وخلال المرحلة الأولى من الشراكة، ستقوم الاتحاد الهندسية بتسهيل خطين من خطوط التحويل التي تستوعب العديد من عمليات تحويل الطائرات كل عام.

وأضاف أن الشركة نفذت خلال جائحة «كوفيد-19» برنامجاً ضخماً لتطوير وإعادة تجديد مقصورات الركاب لأسطول طائرات الاتحاد للطيران بشكل كامل.

وأوضح أن الاتحاد للطيران تستحوذ على 30% من عمليات الصيانة والخدمات التي تقدمها «الاتحاد الهندسية»، وتغطي 70% المتبقية أعمال الصيانة والإصلاح والعمرة لعملاء من شركات الطيران من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الزعابي أن «الاتحاد الهندسية» تعتبر ثالث أقدم شركة معتمدة من وكالة سلامة الطيران الأوروبي، التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تقوم بتصميم وهندسة وتصنيع المنتجات داخل مقصورات الطائرات.

وأشار الزعابي إلى أن الاتحاد الهندسية قدمت خدماتها لنحو 331 طائرة خلال عام 2019، كما خدمت 320 طائرة في 2020، و180 طائرة خلال الفترة من يناير، وحتى أكتوبر 2021، في مركز عمليات الشركة في أبوظبي الممتد والذي يضم 7 حظائر ومواقف للطائرات وحظائر لأعمال الصيانة الخفيفة والمقامة.

وقال الزعابي إن «الاتحاد الهندسية» واصلت تقديم خدماتها خلال جائحة «كوفيد-19»، حيث تمت صيانة طائرات لشركات، إضافة إلى صيانة وتجديد أسطول الاتحاد للطيران بالكامل.

وأضاف أن معدل عدد ساعات العمل الفنية خلال عام 2020 بلغ نحو 1.6 مليون ساعة عمل، مقارنة مع 1.5 مليون ساعة عمل في عام ما قبل الجائحة، 2019.

وتعد شركة الاتحاد للطيران الهندسية جزءاً من مجموعة الاتحاد للطيران، حيث تقدم حلولاً هندسية وصيانة طائرات رائدة في الصناعة، بما في ذلك صيانة هياكل الطائرات، وإصلاح المكونات، وخدمات الإصلاح والتدريب الفني، مع فريق يضم أكثر من 2000 متخصص من جميع أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"