عادي

شراكة بين «جال» و«سند» لصيانة محركات «ترينت 700»

16:18 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «جال»، المزودة الإقليمية للحلول المتكاملة لدعم الطائرات للعملاء العسكريين والمدنيين، والتابعة لمجموعة «إيدج»، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «سند»، الشركة المتخصصة في مجال هندسة الطيران وحلول تمويل وتأجير مكونات محركات الطائرات، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحرك «ترينت 700» التابع لـ«رولز رويس»، ويعتبر هذا المحرك الأفضل والأحدث في محفظة محركات شركة «رولز رويس». وتوفر «سند» بموجب الاتفاقية خدماتها لشركة «جال» في إطار دعم عقود خدمات الدعم اللوجستي التي توفرها «جال» للقوات الجوية والدفاع الجوي في دولة الإمارات.
وتوفر الاتفاقية الأسس اللازمة لتوفير خدمات صيانة وإصلاح وعمرة عالمية المستوى لمحركات «ترينت 700 المعتمدة لتشغيل أسطول الإمارات من ناقلات الوقود متعددة المهام من طائرات «إيرباص A330» ويوفر التعاون بين شركتي «جال» و«سند» خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة للمحركات بالاستناد إلى الخبرات المشتركة، وما تتصفان به من تميز في قطاع خدمات الطيران، ما يقلل من الوقت المستغرق لتقديم الخدمات ويخفض تكاليف الصيانة لعدم الحاجة إلى شحن المحركات خارج الإمارات.
وتم الإعلان عن الشراكة الجديدة خلال معرض دبي للطيران الذي تستمر فعالياته في مطار آل مكتوم الدولي في دبي حتى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني.
وقال خالد البريكي، رئيس قطاع دعم المهام في مجموعة «إيدج» والعضو المنتدب في شركة «جال»: «نتطلع للتعاون مع شركة سند لدعم النمو المستمر في قطاع الطيران في الإمارات. وتمثّل هذه الشراكة الاستراتيجية الهامة بين شركتين من أبرز الشركات الوطنية انطلاقة هامة لتعزيز مستقبل الكفاءات الوطنية في قطاع الطيران، ولدعم المواهب والقدرات المحلية، والمساهمة في تنويع اقتصاد الإمارات».
وقال منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «سند»: «تمثّل هذه الاتفاقية خطوة هامة في إطار تعاوننا الاستراتيجي طويل الأمد مع إيدج، وتشكل أحدث محطات مسيرة سند الناجحة في مجال خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة. وقد برهنت سند على خبراتها الرائدة في سوق خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة من خلال شراكاتها مع كبرى شركات صناعة محركات الطائرات وشركات الطيران على مستوى العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"