عادي

مسؤول في «جوجل» يتوقع تفوّق الإمارات على المملكة المتحدة في التجارة الإلكترونية

21:50 مساء
قراءة دقيقتين

توقع مسؤول في «جوجل» شارك في جلسة بعنوان «دعوة لجاهزية الأعمال التي نثق بها» ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة من مؤتمر غرف التجارة العالمية، تفوّق دولة الإمارات على المملكة المتحدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، في انتشار التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت مع دخول المزيد من الشركات إلى العالم الافتراضي ونمو التسوق الإلكتروني فيها.

وخلال الجلسة أكد زياد شحادة رئيس تسويق قطاع الأعمال في «جوجل» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن دولة الإمارات تشهد ارتفاعاً كبيراً في انتشار الإنترنت والهواتف الذكية بمتوسط استخدام يصل إلى أكثر من 7 ساعات في اليوم.. مشيراً إلى أن التعاون مع غرفة دبي قاد إلى تفعيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت، وأسهم في مساعدة أكثر من 100 ألف شركة في الإمارات على التواجد الفعال على شبكة الإنترنت.

وأضاف أن الركائز الرئيسية التي استندت إليها غرفة دبي تتمحور حول التعليم والأفكار النوعية، بهدف الوصول إلى معرفة الدور الذي يمكن للغرف أن تؤديه في العالم الرقمي.. لافتاً إلى أن انتشار جائحة «كوفيد 19» أسهم في تسريع وتيرة العمل والتحول نحو الأنظمة الرقمية التي أدت إلى وفرة في البيانات، ومثّلت تحدياً للعديد من الشركات.

ولفت إلى أن الجائحة دفعت الجميع إلى التساؤل عمّا إذا كان الأفراد سيعزفون عن مراكز التسوق والتوجه نحو الشراء عبر الإنترنت، حيث تبين أن المستهلكين في المنطقة نشطون للغاية، ما دفع الشركات إلى تطوير أدواتها لتلبية احتياجاتهم.. مضيفاً أن الإمارات تتمتع بقدرة تنافسية كبيرة مع الأسواق الأوروبية، ومن المحتمل أن تتجاوز المملكة المتحدة في السنوات الثلاث المقبلة، من حيث انتشار التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"