عادي
بالتزامن مع عودة التعليم الحضوري

«صحة أبوظبي» تلزم المدارس الخاصة بالفحص السنوي لمؤشر كتلة الجسم للطلبة

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
image (2)

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت دائرة الصحة – أبوظبي، على جميع المهنيين الصحيين في المدارس الخاصة بالإمارة بضرورة التقيد والالتزام برفع تقارير الفحص الصحي السنوي الذي يتضمن فحص مؤشر كتلة الجسم لجميع الطلبة المسجلين في المدارس، وذلك بالتزامن مع عودة التعليم الحضوري في المدارس.

وشددت على أنه يجب على المهني الصحي المدرس الالتزام بإدخال بيانات والنتائج عبر النظام الإلكتروني ESIS والتابع لدائرة التعليم والمعرفة من خلال الرابط الإلكتروني

https://esis.adek.abudhabi.ae وذلك حسب ما يقتضيه معيار الرعاية الصحية المدرسية.

ودعت جميع المهنيين الصحيين في المدارس الخاصة إلى الالتزام بدليل المستخدم الأساسي لإدخال البيانات الفحص، ودليل المستخدم لإدخال البيانات الشاملة.

وكانت حكومة الإمارات أعلنت مؤخراً عن تحديث بروتوكول تشغيل المنشآت التعليمية أثناء الجائحة وسيتم تطبيقه في بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد دراسة الوضع الوبائي مع القطاع الصحي ومدى تأثيره في قطاع التعليم.

ويتضمن التحديث عودة التعليم الحضوري في جميع المنشآت التعليمية واستعادة الطاقة الاستيعابية الكاملة لها، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وسيتم استعادة الطاقة الاستيعابية للحافلات في المنشآت التعليمية بنسبة 100% مع التشديد على لبس الكمام أثناء الرحلة والتهوية الجيدة في الحافلات، بالإضافة إلى إلزامية اللقاح لدخول السكن الجامعي.

في سياق آخر، أكدت الدائرة في تعميم لها لجميع المنشآت الصحية والصيدلانية في إمارة أبوظبي أنه يجب على جميع المنشآت الصحية الالتزام بمتطلبات الفحص الدوري للعاملين فيها حسب تعميمين صادرين سابقاً بهذا الشأن، كما يجب الالتزام بالتطعيم الكامل بالإضافة إلى الجرعة التعزيزية لما لا يقل عن نسبة 85 %من العاملين.

وأوضحت أن عدم الالتزام بمتطلب الفحص يعد مخالفة، مما سيترتب عليه غرامات مالية حسب اللوائح والقوانين المتبعة، كما أنه في حال تكرار المخالفة أكثر من ثلاث مرات ستقوم دائرة الصحة بإيقاف إدراج المنشأة في شبكة «ثقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"