عادي
«الفوتو فينيش» يحسم فوز «أريم ورسان» بسباق الخيول العربية

«المرعب» و«تشابه» بشعار شادويل يتألقان في جبل علي

23:22 مساء
قراءة 3 دقائق
سباق الخيل مضمار جبل علي تصوير: ( هيثم الخاتم )
سباق الخيل مضمار جبل علي تصوير: ( هيثم الخاتم )
سباق الخيل مضمار جبل علي تصوير: ( هيثم الخاتم )

دبي: عصام هجو

حققت خيول شادويل ثنائية في الحفل الرابع بمضمار جبل علي لهذا الموسم، الذي أقيم أمس الجمعة، وشهد إثارة كبيرة في أشواطه السبعة، التي حظيت بتشجيع جماهيري لافت؛ حيث بلغ عدد الجمهور الذي تابع السباق 7 آلاف متفرج.

شهد السباق المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، والقنصل العام لرومانيا لدى الدولة نيكولا تيودوروفيتشي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ووفد من السفارة الفرنسية في الدولة مكون من 25 شخصاً.

وشهد الحفل الذي حمل اسم «سباق بر دبي» مشاركة 65 خيلاً، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائز الأشواط الستة 484 ألف درهم.

في الشوط الثاني الذي أقيم لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، وبلغ مجموع جوائزه 84 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، أتيحت الفرصة لخيول الثلاث السنوات، غير أن الانتصار كان من نصيب «المرعب» لشادويل، الذي حقق فوزاً رائعاً، بإشراف المدرب مصبح المهيري، وقيادة الفارس أنطونيو فريزو.

الشوط الرابع

وفي الشوط الرابع الذي أقيم لمسافة 1000 متر «مبتدئة»، وبلغ مجموع جوائزه 68 ألف درهم، برعاية الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين «سكانا»، ذهب الفوز لمصلحة «تشابه» ليضمن ثنائية لشعار شادويل، بعدما انقض على المقدمة واقتنص الفوز، بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب إروين شاربي.

وتوج الحصان «بريفنت» لأحمد غليطة المهيري ببطولة شادويل في الشوط السادس الذي أقيم برعاية إسطبلات شادويل، وبلغ مجموع جوائزه 84 ألف درهم، وشهد قمة الإثارة بين 6 خيول مهجنة تنافست على مسافة 1800 متر «تكافؤ»، وحصد «بريفنت» فوزه بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون.

وتمكن «أريم ورسان» المملوك للشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان من التتويج بالسباق المخصص للخيول العربية الذي أقيم في الشوط الأول لمسافة 1400 متر «مبتدئة»، وهو سباق بلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية مضمار جبل علي، وحقق «ورسان» فوزه بإشراف جاكي ويكهام وقيادة الفارس ريتشارد مولن، وحظي هذا السباق بقمة الإثارة؛ حيث ترقب الجمهور إعلان النتيجة لما يقرب من 20 دقيقة، بعدما وصل خيلان لخط النهاية في آن واحد، وهما «أريم ورسان» «ومتكافل» لخالد النابودة بإشراف أورتيل وقيادة شيمينز، لكن بعد ترقب طويل حسم «الفوتو فينيش» فوز ورسان.

وذهب الفوز بالشوط الثالث الذي أقيم لمسافة 1200 متر مبتدئة، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري، إلى الجواد «نو ليمتس» المملوك لناصر عسكر، بإشراف المدرب بوبات سيمار، وقيادة الفارس تاج أوشي، وتوج «زوكيني» لحمدان بن حرمش ببطولة الشوط الخامس الذي جرى لمسافة 1950 متر تكافؤ، وبلغ مجموع جوائزه 68 ألف درهم، برعاية بنك الإمارات دبي الوطني، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب أحمد بن حرمش، وقيادة الفارس راي داوسون.

وذهب الفوز بالشوط السابع الذي أقيم لمسافة 1600 متر مبتدئة، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم، برعاية المشرق لخدمات الري، إلى الجواد «ليدر شيب» المملوك لأحمد بلقاسم، بإشراف المدرب هلال العلوي، وقيادة الفارس جاري سانشيز.

وقام المهندس شريف الحلواني، مدير مضمار جبل علي، وياسر مبروك، ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، وأحمد البلوشي، بتكريم أفضل مدرب وفارس للسباق الماضي، وهما أحمد بن حرمش، والفارس راي داوسون.

فخر واعتزاز

من جهته، أكد المهندس شريف الحلواني، مدير مضمار جبل علي، فخره واعتزازه بروعة وقوة موسم السباقات الجاري في مضمار جبل علي، مؤكداً أن السباقات في الدولة بشكل عام تمتلك سمعة متميزة على المستوى العالمي، وهو ما تجلى في الحفل الرابع في جبل علي، من حيث الحضور رفيع المستوى. وأكد الحلواني أن عودة الجماهير زادت من روعة وإثارة مختلف السباقات، وقال: نتمنى أن نكون على قدر المسؤولية، وأن نعمل على إسعاد الجماهير دائماً، فهم فاكهة السباقات بشكل عام ومضمار جبل علي بشكل خاص، وتواجدهم يزيدنا إصراراً على النجاح.

وأنهى الحلواني قائلاً إن إدارة المضمار العائلي أعدّت العدة من قبل انطلاقة الموسم، عبر تهيئة المضمار بأفضل صورة ممكنة؛ لكي يشهد الجميع أفضل مواسم المضمار الأصفر، الأمر الذي قوبل بإشادة واسعة من هيئة الإمارات لسباق الخيل والمدربين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"