عادي

«دبي لرعاية النساء» تنظم ملتقى العدالة وقضايا المرأة

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

افتتحت شيخة سعيد المنصوري مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة، صباح أمس الأول، ملتقى العدالة وقضايا المرأة «العدالة الناجزة»، والذي نظمته المؤسسة في مجلس الخوانيج وبمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في المجال القانوني والمجتمعي والأمني.

تضمن الملتقى جلستين نقاشيتين حول موضوع التشريعات والقوانين التي تنطبق على المرأة والأسرة، ودور الجهات الأمنية والمؤسسات المجتمعية في قضايا المرأة.

شارك في الجلسة الأولى القاضي خالد يحيى الحوسني، رئيس محكمة الأحوال الشخصية، والقاضي محمد جاسم الشامسي، قاضي في محكمة الاستئناف، والمحامي حميد غلام درويش، محامي ومستشار قانوني في مكتب حميد بن درويش، وناقشوا مجموعة من المحاور شملت محور تشريعات وقوانين الأسرة والمرأة ما لها وما عليها، ومحور الإجراءات التنظيمية في مسائل الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى محور إجراءات سير العدالة في قضايا المرأة.

فيما شارك في الجلسة الثانية الدكتور الرائد علي محمد المطروشي، مدير إدارة حماية الطفل والمرأة في شرطة دبي وغنيمة البحري، مدير إدارة الرعاية والتأهيل في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وناقشوا خلال الجلسة دور الجهات الأمنية والمؤسسات في معالجة قضايا المرأة والآثار المترتبة على القضايا بالمحاكم على المرأة والطفل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"