عادي

زوار إكسبو 2020 على موعد مع الفنان عبدالله بالخير

22:11 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بالخير خلال الحفل

يستعد الفنان الإماراتي المعروف عبدالله بالخير لإحياء حفل غنائي في إكسبو 2020 يوم الخميس الموافق 16 ديسمبر. وضمن سلسلة إيقاعات القبائل من إكسبو 2020، سيعتلي بالخير الذي اشتهر بأغنيات حققت نجاحاً مبهراً، منها «زنجبار» و«علاية يا علاية»، و«دوار في الديرة»، و«يالويل يالويل»، مسرح منصة اليوبيل بصحبة فرقته الموسيقية.

ويقدم بالخير مزيجاً نادراً من الموسيقى الشعبية والمعاصرة، مستوحياً أغنياته من وطنه، دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الموسيقى والفنون التي تميّز البلاد.

وفي حديث له قبيل حفله، أكد بالخير أن إكسبو 2020 فرصة للغناء للعالم بأسره دون الحاجة إلى القيام بجولة عالمية، حيث قال: «إكسبو 2020 منصة رائعة للفنانين لأنه يجمع أفراداً من شتى أقطار العالم، يحضرون معهم فنونهم وثقافاتهم، وهو ما يتيح للفنانين استعراض فنهم ويساعدهم على الوصول إلى جميع أنحاء العالم».

وقال المطرب في وصف ما يلهمه لكتابة أغانٍ جديدة: «أحاول دائماً النظر إلى أجمل الأشعار التي كتبها أسلافنا، والتي أرى أنها أروع ما كُتب على الإطلاق. فأحاول أن أضيف لمستي الخاصة إلى تلك القصائد وأجعلها تتماشى مع عصرنا الحديث. وأعتقد أن هذه أفضل طريقة لئلا تختفي موسيقانا الشعبية ولتدوم [أبداً] لأجيالنا القادمة».

ومن اللحظات التي يفتخر بها بالخير في مسيرته المهنية أنه أهداه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، مؤسس دبي، طيّب الله ثراه، أول مذياع امتلكه عندما كان طفلاً، ما شجعه على الانطلاق في مسيرته الفنية الموسيقية.

وأوضح بالخير أنه تمنى العمل مع المطرب الباكستاني الراحل نصرت فتح علي خان، قائلاً: «أعتقد أن هناك سمات مشتركة تجمعني بهؤلاء الفنانين، من بينها حب الفن والموهبة. وهؤلاء الفنانون ليسوا مجرد فنانين؛ بل هم رموز للفن بالنسبة للعالم بأسره، وهم كذلك أساطير خالدة، سيحيا فنها إلى الأبد».

وينصح بالخير نجوم الفن الصاعدين بضرورة دراسة فن الغناء والحرص على الترويج لفنون بلادهم، وعدم الاستسلام للإغراءات المالية.

وسيحيي عبدالله بالخير حفله في منصة اليوبيل في الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات. الدخول مجاني لحاملي تذاكر إكسبو 2020 دبي، لكن يُنصح بالوصول مبكراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"