عادي
استقبل وزير خارجية تركيا وأمين عام «الرابطة» ومدير وكالة الطاقة الذرية

عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون مع «الآسيان»

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بن زايد
1

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، داتو ليم جوك هوي، الأمين العام لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان). وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، بحث العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات ومجموعة دول «الآسيان»، والفرص الواعدة المتاحة لتعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما استعرض الجانبان تنظيم الدولة لإكسبو 2020 دبي. ورحب سموه، بزيارة داتو ليم جوك هوي، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات ودول رابطة «الآسيان»، والحرص على تعزيز آفاق التعاون المشترك وبناء شراكات مثمرة في العديد من القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.  

كما استقبل سموّه، مولود تشاووش أوغلو، وزير خارجية جمهورية تركيا.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا الصديقة، والتعاون في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتعود بالخير على شعبيهما.

ورحب سموّ الشيخ عبد الله بن زايد بزيارة أوغلو، مؤكداً تطلع دولة الإمارات إلى العمل مع تركيا لتعزيز علاقتهما وتعاونهما، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، ويدعم جهود التنمية فيهما.

وقبيل اللقاء، وقع سموّه، وأوغلو، مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية تركيا.

حضر اللقاء خليفة شاهين المرر، وزير الدولة.

كما استقبل سموه، رافايل ماريانو جروسي، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، العلاقة القوية بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتعاون المتميز بين الجانبين والذي كان من ثماره تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، وفق أعلى معايير السلامة والأمن النووي وحظر الانتشار. واستعرض الجانبان دور إكسبو 2020 دبي، في تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات فعالة ومثمرة بين الدول في مختلف القطاعات. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة رافايل ماريانو جروسي، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز تعاونها المشترك مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مختلف المجالات، ومنها التدريب وبناء القدرات الوطنية، بما يسهم في ضمان استدامة البرنامج النووي السلمي للدولة.

من جانبه أكد رافايل ماريانو جروسي أهمية التعاون المثمر والبنّاء بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"