عادي
وقعتها «نيويورك أبوظبي» و«مياه وكهرباء الإمارات»

شراكة لدعم الأبحاث في مجالات الأمن المائي والاستدامة

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
4

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن توقيع شراكة مع شركة مياه وكهرباء الإمارات، بهدف دعم مساعي مركز أبحاث المياه التابع للجامعة في مجالات الأمن المائي والاستدامة.

وتعزز الشراكة الجديدة تفاعل طلاب الجامعة للمساهمة في التطورات المتواصلة في أبحاث المياه، فضلاً عن توعيتهم حول مسألة إدارة المياه التي تكتسب أهمية خاصّة بالنظر إلى مناخ الإمارات الصحراوي ومحدودية مواردها من المياه العذبة.

وتعتزم المؤسستان الاشتراك في استضافة سلسلة من الندوات الإلكترونية المُتاحة أمام الجمهور العام، والتي تتناول أبرز المواضيع والتحديات المتعلقة بالمياه. ومن ناحيتها، تنضم شركة مياه وكهرباء الإمارات إلى المجلس الاستشاري المتخصص والتابع لمركز أبحاث المياه في الجامعة، والذي يضم باقةً من أبرز الخبراء المختصين في المجالات المماثلة، حيث يتسنى لهم تبادل الخبرات والمعارف والتعاون لمواجهة التحديات التي يزخر بها عالمنا المعقد.

وقال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «تعمل شركتنا على تنفيذ برنامج استراتيجي لإنتاج المياه بواسطة تقنية التناضح العكسي منخفضة الانبعاثات الكربونية، والكفيلة بالفصل بين عمليتي إنتاج المياه والكهرباء وتحويل عمليات تحلية المياه في أبوظبي نحو نظام أكثر استدامة وكفاءة، وتعمل شركة مياه وكهرباء الإمارات بموجب هذه الشراكة على مشاركة خبراتها والمساهمة في تطوير محتوى تعليمي تفاعلي، إلى جانب دعم جهود البحث والتطوير المتقدمة التي يُجريها المركز في مجال تكنولوجيا أغشية التناضح العكسي المصنعة في الإمارات، وإلهام طلاب جامعة نيويورك أبوظبي ليكونوا الجيل المقبل من مبتكري وقادة جهود الإنتاج المستدام للمياه الصالحة للشرب».

وقالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: «إن المهمة الرئيسية لمركز أبحاث المياه الذي أطلقناه مؤخراً، في مجال الاستدامة والأمن المائي هي المساهمة في مساعي تحسين مجتمعاتنا بجميع أنحاء الدولة، ويُمكن للاتفاق الجديد مع شركة مياه وكهرباء الإمارات أن يدعم هذه الجهود إلى جانب تحويل عملية تحلية المياه نحو اعتماد الممارسات الأكثر استدامة».

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"