عادي
تشافي يراهن على فلسفة الاعتماد على أبناء الأكاديمية

مواجهة مثيرة بين إشبيلية وبرشلونة في الليجا

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات إشبيلية وبرشلونة

بين فريق يبحث عن تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدر وآخر للدخول في المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، يسعى إشبيلية وضيفه برشلونة إلى الاستفادة على أكمل وجه من القمة المؤجلة بينهما، الثلاثاء، في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويقف إشبيلية على بعد 6 نقاط من ريال المتصدر، ما يعني بأن الفوز على برشلونة للمرة الأولى على أرضه في الدوري منذ أكتوبر 2015، سيجعله ينهي العام على بعد ثلاث نقاط من النادي الملكي.

وأثبت إشبيلية هذا الموسم، أنه قادر تماماً على مقارعة الكبار وأبرز دليل على ذلك فوزه السبت على أتلتيكو مدريد حامل اللقب 2-1، ومع بقاء مرحلة واحدة للوصول إلى منتصف الموسم، هناك مشهد غير مألوف في «لا ليغا» بوجود الجارين الأندلسيين إشبيلية وريال بيتيس في المركزين الثاني والثالث ورايو فايكانو في المركز الرابع الأخير المؤهل دوري الأبطال، فيما يجد أتلتيكو حامل اللقب نفسه خامساً بفارق 14 نقطة عن جاره ريال المتصدر، وبرشلونة سابعاً بفارق 16 عن غريمه الملكي.

ويمني برشلونة ومدربه الجديد تشافي هرنانديز النفس الاستفادة من مباراة اليوم، لكي يصبح النادي الكاتالوني على نفس المسافة من فايكانو الرابع.

ويبدو أن فلسفة تشافي بالاعتماد على أبناء أكاديمية النادي من أجل البناء للمستقبل ومحاولة إيجاد النجم الذي سيعوض الأرجنتيني ليونيل ميسي الراحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ستعطي ثمارها في المرحلة المقبلة؛ حيث أكد تشافي رضاه عمّا شاهده من لاعبيه الشبان، قائلاً: «إنهم جيل مذهل، حتى أفضل من جيل بوسكتس وبيدرو وغيرهم. أنا في عمرهم كنت مرتعباً، أما هم، فإنهم مذهلون». وأشاد تشافي بشكل خاص بغافي، وقال: «إنه في السابعة عشرة من عمره وانظروا كيف ينافس! هذا أمر مفاجئ بالنسبة للاعب بهذا العمر، إنه مذهل. نحن سعداء بوجوده معنا ولا أريد مقارنته بأي أحد، لا سقف بالنسبة له من حيث المستوى الذي سيصل إليه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"