عادي

نجوم برشلونة في المقدمة..مبابي ليس أعلى اللاعبين أجراً في «الليغا»

12:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبابي مع والديه ورئيس الريال

متابعة: ضمياء فالح

سيكون النجم الفرنسي كيليان مبابي واحداً من أكبر النجوم في سماء الدوري الإسباني الموسم المقبل، لكنه ليس الأعلى أجراً في قائمة لاعبي «الليغا» بعدما كشف تقرير عن تربع نجم برشلونة الهولندي فرينكي دي يونغ على القمة بأجر 31.6 مليون استرليني سنوياً يليه زميله المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ب28.2 مليون استرليني سنوياً، وفي المركز الثالث مبابي ثم زميله النمساوي دافيد ألابا ب19 مليون استرليني. ويتشارك في المركز الخامس فينيسيوس نجم الريال وحارس الأتلتي يان أوبلاك ب17.5 مليون استرليني.

ورغم فقدانه عرش قائمة أعلى الأجور إلا أن مبابي حصل على 85.6 مليون استرليني فور التوقيع على الانتقال المجاني من باريس سان جيرمان واحتفظ ب80 في المئة من حقوق الصورة أو أي صفقات تجارية بعد التوقيع ليكسر لائحة ال50-50 التي يفرضها النادي على حقوق صور لاعبيه.

سقف الأجور في ريال مدريد وفق التقرير هو الأعلى (727 مليون يورو ) ما يعني أن بمقدوره تسجيل مبابي دون الحاجة لبيع لاعبين وهو أعلى بكثير من سقف الأجور في برشلونة ( 204 ملايين يورو ) الذي تتخطى فاتورة أجور لاعبيه هذا الرقم ب200 مليون يورو، ما يعني أن عليه أن يبيع كي يستطيع تسجيل لاعب جديد.

ويحتل الريال 6 مقاعد من ال10 الأوائل في قائمة الأجور ( مبابي وألابا وفينيسيوس جونيور، وبيلينغهام السابع وفالفيردي التاسع والحارس تيبو كورتوا العاشر ) و3 لبرشلونة ( دي يونغ وليفاندوفسكي وغندوغان في المركز الثامن ) وواحد لحارس الأتلتي أوبلاك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wazd75r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"