عادي
المزروعي: 30 ألف زائر لمهرجان ليوا الدولي

منافسات مثيرة في سباقات الهجن وتحدي الصقور

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان المزروعي

سجلت منافسات سباق الهجن ضمن منافسات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 تفوقاً كبيراً من خلال الأشواط المختلفة التي شهدها مركاض التحدي في فئات الحقايق واللقايا وسط إقبال كبير من أبناء منطقة الظفرة على أشواط الهجن التي تعد ركيزة أساسية ضمن المهرجان.

وفي الشوط الأول حلت مطايا خلفان سالم في المركز الأول، وفي الشوط الثاني أحمد سعيد المزروعي، وفي الشوط الثالث محمد العفاري، وفي الشوط الرابع علي المري، وفي الشوط الخامس سالم المحرمي، وفي الشوط السادس سالم الدرعي، وفي السابع حمد الجحافي، وفي الثامن محمد العفاري.

وفي أشواط اللقايا، حلت مطايا زايد المنصوري أولاً في الشوط التاسع، وفي الشوط العاشر ثويني الجحافي، وفي الشوط الحادي عشر ناصر المنصوري، وفي الشوط الثاني عشر زايد الجنيبي، وفي الشوط الثالث عشر أحمد الكتبي، وفي الشوط الرابع عشر سالم العامري، وفي الشوط الخامس عشر خلفان المنصوري، وفي الشوط السادس عشر ياسر المحرمي.

بطولة الصقور

وفي منافسات بطولة الصقور، تمكن في فئة ملاك فرخ شوط البيور الطير «بشار» لمالكه ناصر المنصوري من إحراز أفضل زمن، وفي فئة ملاك فرخ تبع أحرز الطير «تي2» لمالكه جمعة الفلاحي أفضل زمن، وفي فئة فرخ شاهين حقق الطير «اللوجستي» لمسلم الخييلي أفضل زمن، وفي فئة ملاك فرخ قرموشة، حقق الطير «عوايد» لبطي بن مجرن المركز الأول.

هدد الحمام

وتتواصل إثارة المهرجان في اليوم السابع للمنافسات مع انطلاق تحدي وبطولة هدد الحمام والتي يشارك محبو وعشاق هذه الرياضة في أجواء قانونية ومثيرة لمحبي التخييم والبر حيث خصصت اللجنة المنظمة جوائز نقدية أيضاً للفائزين من خلال منافسات هدد الحمام، وتستمر منافسات المحركات غداً من خلال سباقات الدراج ريس للدراجات والتي ستشهد مشاركة قوية لمحبي السرعة والإثارة وتحديات الزمن الأفضل. وأشاد حمدان المزروعي مدير المهرجان بحجم الإقبال والمشاركة في المنافسات الرياضية المختلفة لمنطقة تل مرعب منذ الأيام الأولى واستمرار الرقم الكبير للحضور والمشاركين الذي يزداد وبقوة يوماً بعد يوم، وقال: « رصدنا قرابة ال30 ألف زائر لفعاليات المهرجان في الأيام الماضية وهو رقم قوي خاصة مع كثافة البطولات والأحداث التي يتم تنظيمها في منطقة تل مرعب».

وأضاف المزروعي: «هذا الرقم سيتضاعف بكل تأكيد من خلال الأيام المقبلة وحتى اليوم الختامي للمنافسات القوية في نهاية الشهر ورأس السنة».

وعن منافسات الصقور والهجن التي سجلت نجاحاً كبيراً، قال المزروعي: «تعد هذه البطولات من التحديات المهمة لأجندة نادي ليوا الرياضي لأبناء منطقة الظفرة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بقوة في الرياضات التي تحظى بمحبة وحضور في الموروث الإماراتي والتي تعد أيضاً إحدى الرياضات المحبوبة ولها رقم كبير من المحبين على مستوى الإمارات ومنطقة الظفرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"