عادي
سجل وصوله إلي الأراضي الإماراتية بعد رحلة طويلة

بيراي يستعد لظهور تاريخي في «مونديال أبوظبي»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

بعد رحلة طويلة حطت بعثة نادي إيه إس بيراي، بطل الدوري التاهيتي، الرحال بالإمارات، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA الإمارات 2021، التي تنطلق الخميس المقبل، حيث يشكّل موقع تاهيتي الجغرافي صعوبةً إضافيةً على عاتق بيراي، إذ تقع الدولة في منتصف المحيط الهادئ.

وهبطت طائرة الفريق الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في مطار دبي الدولي يوم الأحد في الساعة 11:20 مساءً بتوقيت الإمارات، قادمة من مطار «فا الدولي» في بولينزيا الفرنسية.

ويخوض الفريق البطولة عوضاً عن أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل قارة أوقيانوسيا، والذي كان قد انسحب بسبب ظروف جائحة «كورونا» العالمية.

ويشارك الفريق الذي يقوده المدرب نيا بينيت في البطولة ممثلاً عن اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، حيث ينضم إلى أبطال القارات، نادي مونتيري المكسيكي (ممثل اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم)؛ ونادي تشيلسي الإنجليزي «ممثل الاتحاد الأوروبي»؛ ونادي بالميراس البرازيلي «ممثل قارة أميركا الجنوبية»؛ ونادي الهلال السعودي «ممثل آسيا»؛ ونادي الأهلي المصري «ممثل الاتحاد الأفريقي»، إلى جانب نادي الجزيرة البطل الحالي للدوري الإماراتي.

ويواجه نادي إيه إس بيراي نادي الجزيرة الإماراتي في المباراة الافتتاحية من البطولة المرتقبة يوم 3 فبراير الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات، على ستاد «محمد بن زايد».

ويلتقي الفائز في المباراة مع نادي الهلال السعودي في دور ربع النهائي يوم الأحد 6 فبراير، ليصعد الفائز إلى الدور نصف النهائي لمواجهة نادي تشيلسي الإنجليزي بعد ثلاثة أيام، وهو الدور الذي لم يسبق لأي نادٍ من اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم الوصول إليه باستثناء نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في عام 2014.

وفي مباراة الربع النهائي الأخرى، يواجه نادي الأهلي المصري نادي مونتيري المكسيكي على ستاد «آل نهيان»، الذي سيستضيف أولى مباريات الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 8 فبراير، والتي تجمع الفائز في هذه المباراة مع نادي بالميراس البرازيلي.

وتختتم منافسات البطولة يوم 12 فبراير، بمباراة تحديد المركز الثالث على ستاد آل نهيان في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت الإمارات، قبل انطلاق المباراة النهائية التي يحتضنها ستاد «محمد بن زايد» اعتباراً من الساعة 8:30 مساءً والتي تحدد بطل النسخة 18 من كأس العالم للأندية FIFA.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"