عادي
ثنائية للمهيري وفريزو في الحفل العاشر

«ضحوي» يكسب سباق السرعة في ميدان

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
السباق شهد قمة الإثارة (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

شهد الحفل العاشر لسباقات الخيول الذي نظمه، أمس الأول الأحد، نادي دبي لسباق الخيل، بمضمار ميدان العالمي، بمنافسات مثيرة خلال أشواطه السبعة، وانتزع الجواد «ضحوي» لعبد المجيد الكوت، لقب شوط السرعة، فيما نال «أوتمن برايد» للإسطبلات الوطنية، لقب سباق التحمل، وهما أهم أشواط الحفل، الذي شهد ثنائية للمدرب مصبح المهيري والفارس أنطونيو فريزو.

وجاء فوز الجواد «ضحوي» بإشراف المهيري وقيادة فريزو، استمراراً لانتصاراته القوية، بعد أن تمكن من انتزاع لقب الشوط السادس لمسافة 1000 متر «تكافؤ»، لينجح في تحقيق الفوز الثاني على التوالي.

وحافظ الجواد «أوتمن برايد» بإشراف المدرب هلال العلوي وقيادة برناردو بينيرو، على صدارته للشوط الخامس المخصص لخيول التحمل لمسافة 2400 متر (تكافؤ)، مسجلاً فوزاً مثيراً ليتفوق بفارق نصف طول عن الوصيف ورفيقه في الإسطبل «ميستري لاند».

وخطف الجواد «نمرود» بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو، الأضواء في مستهل الحفل الذي خصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر «كوندشنسز»، ومنح المهر البالغ من العمر 5 سنوات مالكه أحمد بن طوق المري أول فوز له في الموسم بعد أداء رائع حيث اكتسح الشوط بفارق 8.75 طول.

وانتزعت المهرة «شادزادي» لناصر عسكر، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، لقب ثاني الأشواط الذي خصص للمهرات عمر 3 سنوات فقط لمسافة 1400 متر، وتصدرت الشوط من البداية إلى النهاية مهدية مالكها ناصر عسكر فوزه الثامن في الموسم، وتفوقت المهرة الفائزة بفارق 3.25 طول.

وتألقت خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، في الشوط الثالث ثاني أشواط المبتدئة الذي أقيم لمسافة الميل، وأحرزت المركزين الأول والثالث، حيث انتزع «تهديد» بإشراف باشالارد وقيادة جارا اللقب بكل جدارة متفوقاً بفارق ثلاثة أرباع طول.

وانتزع «شانتي ستار» بإشراف بورسلي وقيادة مولن لقب الشوط الرابع لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، مستعيداً نغمة الفوز بعد 10 مشاركات، واختتم الجواد «سكابارد» لديفيد برينسين، بإشراف دوج واتسون وقيادة سام هتشكوت، الحفل بالفوز بلقب الشوط السابع للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة الميل «تكافؤ»، وتمكن الجواد الذي يبلغ من العمر 5 سنوات تحقيق الفوز من أول مشاركة له بالدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"