عادي

( بالفيديو ).. ماذا قال أفضل حارس في العالم عن أبو جبل؟.. وسر ركلة جزاء ماني

12:54 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
أشاد السنغالي إدوارد ميندي، أفضل حارس في العالم، والمتوج بلقب أفضل حارس في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بمستوى حارس المنتخب المصري محمد أبو جبل.
وحصل ميندي على لقب أفضل حارس في العالم، في استفتاء الاتحاد الدولي، فيفا، ونال جائزة The Best، متفوقاً على الإيطالي جيان لويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، والألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ، بعد الدور الكبير الذي لعبه في تتويج ناديه تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ومؤخراً، فاز ميندي بلقب أفضل حارس في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي توجت السنغال بلقبها للمرة الأولى في تاريخها، بعد الفوز على مصر 4-2 بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
ورغم ذلك، فقد قال إدوارد ميندي إن أبو جبل كان الحارس الأفضل في كأس الأمم الإفريقية.
ورداً على سؤال حول فوزه بلقب أفضل حارس في البطولة، قال ميندي: «أبو جبل هو الحارس الأفضل بالنسبة لي، وبوضوح تام، لقد تحدثت معه، وأبلغته أنه الأفضل، وهو الذي يستحق تلك الجائزة، وبصراحة لقد أثار إعجابي بشدة من خلال أدائه في المباريات».
من جانبه، كشف أبو جبل ما قاله زميله، وقائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قبل تنفيذ ركلة الجزاء في مباراة السنغال، والتي سددها ساديو ماني.
وأشار أبو جبل، في مقابلة مع الإعلامي المصري عمرو أديب، في برنامجه الحكاية، على قناة «إم بي سي مصر»، إلى أن صلاح أسرع إليه، وأبلغه أن ماني سوف يسدد الكرة في الزاوية اليمنى.
وقال: «صلاح أكد أن ماني سوف يسدد في تلك الزاوية، وأبلغته أني أعلم جيداً ذلك، وبعدها حاول ماني تشتيت انتباهي، وقال إنه سوف يسدد في الزاوية الأخرى، وكان حواراً مثيراً بيننا».
ونجح أبو جبل في التصدي لركلة جزاء ماني، ولركلة ترجيح أخرى، إلا أن هذا لم يكن كافياً كي تفوز مصر باللقب، الذي ذهب إلى السنغال في النهاية.
رابط فيديو إدوارد ميندي:
https://twitter.com/i/status/1490793005858664448
رابط فيديو أبو جبل:
https://twitter.com/i/status/1490789633113968640
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"