عادي
بحث ورئيس مجلس العموم علاقات التعاون والشراكة بين البلدين

غباش يشيد بإدانة بريطانيا لهجمات الحوثي الإرهابية على الإمارات

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
لقاء صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له مع السير ليندسي هويل رئيس مجلس العموم 36

لندن: «الخليج»

عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أمس، جلسة مباحثات مع السير ليندسي هويل، رئيس مجلس العموم البريطاني في مبنى البرلمان البريطاني في لندن، خلال زيارته الرسمية حالياً للمملكة المتحدة على رأس وفد من المجلس، حيث تم تأكيد عمق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، والحرص على تفعيل العلاقات البرلمانية بين الجانبين وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد غباش على رفض الإمارات للتدخلات الإقليمية في الشأن العربي والتشديد على الاحترام الكامل لسيادة الدول العربية، وضرورة العمل على حشد الجهود لوقف التدخلات الإقليمية الفجة في الشأن العربي، حيث عرقلت هذه التدخلات غير الشرعية العمليات السياسية وفاقمت الأزمات الإنسانية وقوضت الاستقرار في المنطقة والعالم.

حضر جلسة المباحثات وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يضم الدكتور علي راشد النعيمي، والدكتور طارق حميد الطاير، وسارة محمد فلكناز ومروان المهيري أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.

ودعا غباش، السير ليندسي هويل لزيارة الإمارات قبل نهاية مارس المقبل حتى يتسنى له زيارة جناح المملكة المتحدة في معرض إكسبو 2020 دبي.

وأشاد غباش بإدانة بريطانيا لهجمات الحوثي الإرهابية على مواقع مدنية في الإمارات، مؤكداً أن الدولة تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية الإجرامية التي تعد انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي.

وأشار إلى أهمية التنسيق في المحافل البرلمانية الدولية مثل الاتحاد البرلماني الدولي لإدانة هذه الهجمات الإرهابية، إضافة إلى دعم جهود الدولة لإدانة جماعة الحوثي الإرهابية في المنظمات الإقليمية التي يشارك فيها البرلمان البريطاني، مثل الجمعية البرلمانية لحلف الشمال الأطلسي وتصنيفها جماعة إرهابية.

في المقابل رحب رئيس مجلس العموم البريطاني بصقر غباش والوفد المرافق له، مؤكداً أن الزيارة دليل على رغبة الجانبين في تطوير العلاقات القائمة بين الجانبين، خاصة أنها ستسهم بشكل كبير في تنمية مختلف أوجه التعاون في المجالات البرلمانية، فيما لفت غباش إلى العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط البلدين، خاصة بعد الزيارة الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بريطانيا في 16 سبتمبر 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"