عادي

«الأرصاد»: تواصل هطول الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة

19:01 مساء
قراءة دقيقتين
هطول أمطار الخير على العاصمة أبوظبي
(تصوير محمد السماني)
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة لليوم الثاني على التوالي بمناطق متفرقة في الدولة أمس الاثنين، نتيجة لتكوّن سحب ركامية استمرت 7 ساعات، حيث بدأت في تمام الحادية عشرة صباحاً حتى السادسة مساء، نتيجة لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي على شماليها وشرقيّها وامتداد مرتفع جوي على غربيّها، يصاحبهما امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار على كورنيش أبوظبي، ومطار الإمارة الدولي، ومنطقة مصفح، وجزيرة أبو الأبيض، وطريف بمنطقة الظفرة، والمرفأ ـ شعبية المغيرة في الظفرة، والحمرية والقاسمية وشارع الشرق وخورفكان في الشارقة.
وسجل المركز الوطني للأرصاد أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الاثنين 2.8 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة في الساعة 12 ليلاً، حسب توقيت الإمارات، بينما بلغت درجة الحرارة في أبوظبي 22 درجة مئوية؛ أي بمعدل ارتفاع درجتين عن أمس الأول الأحد.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الثلاثاء صحواً إلى غائم جزئياً مع ارتفاع درجات الحرارة بمعدل 4 درجات لتصبح 26، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 وقد تصل إلى 30 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس اليوم الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، ورطب ليلاً وصباح الخميس، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 وقد تصل إلى 30 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"