عادي
في ورشة نظمتها بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة

جناح سويسرا في «إكسبو» يعالج قضية انعدام الأمن الغذائي

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

تماشياً مع فعاليات أسبوع الغذاء والزراعة في «إكسبو 2020 دبي»، جمع الجناح السويسري الشباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسويسرا، لمناقشة مشكلات ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي ذات الصلة بالقضايا العالمية.

وخلال الورشة التفاعلية والحوارات العامة، حظي الحاضرون بفرصة مشاركة وجهات نظرهم مع متحدثين رئيسيين.

وضم الحدث الرئيسي، الذي نظمته البعثة الدائمة لسويسرا لدى منظمات الأمم المتحدة في روما والجامعة السويسرية، السفير بيو وينوبست، والدكتورة فيديريكا فريدياني، اللذين ترأسا ورشة عن الأغذية والمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تلاها عرض عن مشروع «بايتس أوف ترانسفودمايشن».

وقال دانتي لاريني، مدير المشروعات لدى شبكة «سويسنيكس» في الجناح «نؤمن بأن الوصول إلى الغذاء الصحي والمغذي حق وليس ترفاً، وأن النظم الغذائية تزداد تعقيداً أكثر من أي وقت مضى. وعلى الرغم من أن ندرة الغذاء والمياه تشكل دوافع للنزاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإنها يمكنها أن تمثل أداة فعالة لتحقيق التماسك والشمول. ومن هنا، يهدف أسبوع الغذاء والزراعة إلى تشجيع الناس لإعادة التفكير بعاداتهم الغذائية واستخدام الطعام على نحو يعزز تضامن بعضهم ببعض».

وأضاءت الأنشطة خلال هذا الأسبوع على المشكلات المتنوعة في نظمنا الغذائية الحالية، وحدّدت حلولاً ممكنة لهذه المشكلات. فيما استعرض الخبراء الأعمال التي اضطلع بها مجتمع «بايتس أوف ترانسفودمايشن»، وهو مشروع سويسري يعمل لإحداث تغيير في النظم الغذائية لجعلها أكثر استدامة ومرونة وإنصافاً. كما يجمع مجموعة فريدة من الشباب والمتحمّسين لوضع رؤية مشتركة والانخراط في عمليات تحوّلية لتحسين النظم الغذائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"