عادي
ضمن مشاركتها في فعاليات «شهر الإمارات للابتكار»

«شؤون الوطني» تستعرض مبادراتها المبتكرة في جناح «فزعة»

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

في إطار جهودها لتعزيز ثقافة المشاركة السياسية، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع، استعرضت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أهم مبادراتها المبتكرة الخاصة بتنمية الوعي السياسي وبالحياة البرلمانية، والتعريف بانتخابات المجلس، في معرض «إكسبو 2020 دبي»، ضمن مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار.

ويضم المعرض، الذي استضافه جناح «فزعة»، ابتكارات الوزارة التي حرصت بها على التوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة، للمساهمة في تنمية الوعي السياسي والتعريف بالإنجازات التي تحققت في العمل البرلماني.

واستعرضت الوزارة جهاز التصويت الإلكتروني، الذي يعدّ نظاماً ذكياً ومبتكراً ويجسد نقلة نوعية في الحياة البرلمانية في الدولة، واعتمد في إجراء انتخابات المجلس منذ عام 2006، ويسهم في حصر الأصوات بدقة وشفافية، وبتسريع العملية الانتخابية، مع إظهاره للأرقام والبيانات تفصيلياً.

كما استعرضت مبادرة «رحلة العملية الانتخابية» الرقمية، التي تتيح للزوار فرصة خوض تجربة رحلة الانتخابات بجميع مراحلها على مدى 5 دقائق، عبر شاشة تفاعلية مبتكرة، لزيادة نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية المشاركة في انتخابات المجلس، والتعرف إلى أساسياتها وإجراءاتها.

كذلك استعرضت تطبيق «أنت في المجلس الوطني الاتحادي» بالتقنية الرقمية، الذي يسهم في تعزيز المعرفة بالمجلس، بإفساح المجال رقمياً أمام المستخدم للتعرف إلى وقائع الجلسات، وطريقة مناقشة الموضوعات فيها، والتفاعل بين الأعضاء وممثلي الحكومة بالموضوع المطروح للنقاش.

واستعرضت الوزارة مبادرة «خريطة المراكز الانتخابية» التي توفر بها خريطة تفاعلية لدولة الإمارات تظهر فيها المراكز الانتخابية، التي تمكن المشاركين من الاطلاع على إحصاءات المراكز الانتخابية، ونسب تصويت الناخبين.

يشار إلى أن الوزارة، أعلنت - في وقت سابق - برامجها الخاصة بشهر الابتكار، وتضم عدداً من الأنشطة والفعاليات النوعية، مثل: تنظيم الورش التوعوية، وإقامة الدورات التدريبية التي يقدمها نخبة من المتخصصين والخبراء، وتنظيم مسابقات تحفز على الابتكار وتحويله إلى ثقافة وأسلوب حياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"