عادي
أكدوا سهولة تقديم الطلبات وإنهاء تسجيلهم بوقت قياسي

مدير «جامعة الشارقة» يتفقد إجراءات القبول للعام الأكاديمي 2024-2025

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور النعيمي يتحدث إلى الطلبة الجدد

الشارقة: «الخليج»

تفقد الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للبرامج الأكاديمية التي تطرحها عبر 130 برنامجاً في 15 كلية، رافقه خلال الجولة، الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وماجد محمد الجروان، نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، والدكتورة عائشة محمد بو خاطر الشامسي، مديرة إدارة القبول.

وخلال الجولة، وعلى الرغم من الأعداد الكبيرة من الطلبة الذين جاؤوا لتقديم طلبات الالتحاق، فإنه لم يلحظ أي تأخير يحول دون تمكن الطلبة من تقديم أوراقهم بيسر.

وكان الدكتور النعيمي، استمع إلى الطلبة وأولياء أمورهم، الذين أكدوا سهولة تقديم الطلبات، وأنهم جميعاً أنهوا تسجيلهم بوقت قياسي، اعتماداً على النظم الإلكترونية المتبعة.

كما تحدث إلى عدد كبير من الطلبة أثناء تقديمهم طلبات الالتحاق، مرحباً بهم في الجامعة، ومؤكداً استخدام الجامعة لسياسة الباب المفتوح، لاستقبال الطلبة في أي وقت، لمناقشة أي معوقات تواجههم خلال دراستهم، وأن المسؤولين في الجامعة يتعاملون مع الطلبة كأبناء لهم، بحل مشكلاتهم وتوجيههم أكاديمياً، للوصول إلى أهدافهم.

فيما أوضحت، الدكتورة عائشة بو خاطر، أن إدارة القبول تلقت حتى الآن 7000 طلب التحاق، ما يمثل زيادة كبيرة على العام الماضي. وتدرس الإدارة الطلبات بسرعة، ثم ترسل خطابات القبول للمقبولين، ليتمكنوا من استكمال إجراءاتهم.

وأوضحت أن باب التقديم لا يزال مفتوحاً للبرامج التي لم تغلق بعد، حتى تاريخ 12 أغسطس. وتهيب بالطلبة المقبولين، العمل على استكمال أوراقهم، حتى يتمكنوا من الحصول على جداولهم الدراسية، لاستقبال عامهم الأكاديمي الأول الذي يبدأ 26 أغسطس. وأضافت أن امتحانات تحديد المستوى لمواد: الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات، ستبدأ يوم 19 أغسطس، وامتحانات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، ستكون في 8 أغسطس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3drftf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"