عادي
«سيل» مرسى دبي يصل إلى الطابق رقم 52

أطول فندق في العالم يتجاوز جدول البناء المقرر

10:40 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
كشفت شركة التطوير العقاري «ذا فيرست جروب»، عن وصول أكبر مشاريعها وأكثرها طموحاً حتى الآن، فندق سيل في مرسى دبي، إلى منتصف الطريق، مع استمرار العمل بالهيكل الضخم متجاوزاً الطابق رقم 52.
ومن ثم يسير برج سيل، الذي سيصبح أطول فندق في العالم عند اكتماله، على الطريق الصحيح للوفاء بموعد اكتماله المقرر خلال الربع الأخير من عام 2023، ومن المقرر افتتاحه خلال النصف الأول من عام 2024.
ورغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19) على قطاع البناء على مدار العامين الماضيين، استمر العمل في برج سيل بدون توقف طوال فترة الجائحة، وهو إنجاز يشهد على التزام فرق التصميم والبناء وتفانيها في الالتزام بجدول المشروع.
1,000 غرفة
صُممت ناطحة السحاب التي يبلغ ارتفاعها 365 متراً من قبل شركة الهندسة المعمارية NORR العالمية، ويقوم بأعمال البناء شريك التطوير الرئيسي لشركة ذا فيرست جروب، شركة الصين لإنشاءات السكك الحديدية (CRCC).
ومن المقرر أن يضم المشروع، عند اكتماله، أكثر من 1,000 غرفة وجناح فندقي فضلاً عن وسائل الراحة والمرافق المتميزة للنزلاء، مثل «منصة مراقبة وردهة سيل» في الطابق 81 و«شرفة مفتوحة» مميزة على السطح والتي تضم حمام سباحة مذهلاً وباراً يوفر مناظر بانورامية شاملة لأفق دبي الشهير عالمياً ونخلة جميرا والخليج العربي.
وأوضح داني لوبيرت، الشريك المؤسس لشركة ذا فيرست جروب، قائلاً، «سيُرسي فندق سيل معياراً جديداً للتصميم المبتكر في المباني الشاهقة، ليس فقط في دبي ولكن على المستوى العالمي، نحن محظوظون للغاية بوجود يحيى جان، رئيس شركة NORR، والذي يقود فريق التصميم في هذا المشروع المذهل. فندق سيل هو حقاً إضافة مثيرةً لأفق دبي مارينا الشهير».
82 طابقاً
ويضم التصميم المتميز ردهة بطول 300 متر مع شرفات تقدم إطلالات ساحرة بتصميم عمودي وتهوية طبيعية تمتد عبر 82 طابقاً بالمبنى، والتي ستوفر مساحة مشتركة وتفاعلية للنزلاء.
كما أن تصميم برج سيل الداخلي مستوحى من مفهوم «وابي سابي»، وهو تقليد ياباني يركز بشكل أساسي على الأناقة البسيطة والجماليات الدافئة.
فيما يتناسب مع مكانته المميزة، سيضم برج سيل مجموعة رائعة وانتقائية من منافذ المأكولات والمشروبات الراقية، بما في ذلك مطعم مميز سيتم الإعلان عنه قريباً، وصالة للاستمتاع بغروب الشمس في الطابق رقم 74 وبار هوريزان في الطابق رقم 76.
سوق دبي
من جانبه، قال روب بيرنز، الرئيس التنفيذي لشركة ذا فيرست جروب: «يُعد برج سيل مشروعاً عقارياً أيقونياً في دبي لن يؤدي إلى تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل وجهات السفر في مجال السياحة والأعمال على مستوى العالم فحسب، بل سيرسي معياراً جديداً للإقامة الراقية في ما يُعرف بأنه أحد أسواق الفنادق الأكثر ديناميكيةً وتنافسيةً على مستوى العالم».
فندق سيل هو مشروع تطوير عقاري ضمن محفظة فنادق شركة ذا فيرست جروب سريعة النمو والتي تقع في مواقع متميزة في جميع أنحاء دبي، والتي تشمل فندق ويندام دبي مارينا الحائز جوائز وميلينيوم بليس مارينا وتريب من ويندام دبي وذا فيرست كوليكشن في دائرة قرية جميرا. كما تشهد منطقة الخليج التجاري وقرية جميرا بدبي تطوير مشاريع فندقية بارزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"