عادي
عبدالله بن سالم ترأّس اجتماع المجلس

«التنفيذي» يعتمد مذكرة تفاهم بين «الشارقة للتعليم» و«الطفولة المبكرة» السوري

16:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد صباح الثلاثاء، في مكتب سموّ الحاكم.

بحث المجلس، خلال اجتماعه، مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها القرارات التي تصبّ في مصلحة الإمارة، بتطوير العمل الحكومي، ورفد الإمارة بأفضل البنى التحتية في مختلف المجالات.

وناقش عدداً من مقترحات «هيئة الشارقة الصحية» الهادفة إلى تطوير الخدمات الصحية، وتوفير أفضل المرافق والفحوص لكل المستفيدين، بما يعزز مستوى الرعاية الصحية وجودتها في كل مدن إمارة الشارقة ومناطقها.

واطلع المجلس على تقرير مراكز «مَدد» التابعة ل«مجلس الشارقة للتعليم»، والمعنية بتقديم الرعاية التربوية والتعليمية، لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة المستهدفين، وفق خطط مدروسة وبرامج علاجية توضع بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

وتهدف المراكز إلى رفع المستوى التحصيلي للطلاب من ذوي التحصيل المتدنّي، وتقديم الرعاية التعليمية والنفسية والاجتماعية للفئات المستهدفة، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع، للارتقاء بالأداء التعليمي.

وتضمن التقرير أعداد المنتسبين، وفقاً للفئات المستهدفة، مع إحصاءات المخرجات التعليمية والأنشطة وبياناتها للأعوام السابقة.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين «مجلس الشارقة للتعليم»، و«المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة» بالجمهورية العربية السورية، التي تأتي لتنسيق الجهود نحو تقديم أفضل الممارسات في رعاية الطفولة المبكرة والتعليم والتأهيل، بتبادل الخبرات والسعي لتطوير ودعم أطر التفاهم المشترك في آليات العملية التعليمية الشاملة لدى الطرفين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"