عادي
الاشتراك اختياري ويضم 20 شريحة..  وبدء تلقي الطلبات الثلاثاء

السماح للمواطنين أصحاب الأعمال بالتسجيل في نظام التقاعد 

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
سمح صندوق أبوظبي للتقاعد المواطنين أصحاب الأعمال والمهن الحرة بالتسجيل في نظام التقاعد، وأوضح الصندوق أن التسجيل اختياري، ويتضمن 20 شريحة دخل، وسيتم معاملتهم معاملة المؤمّن عليهم في القطاع الخاص.

وذكر الصندوق خلال إحاطة إعلامية افتراضية، الاثنين، أن تلقي الطلبات سيبدأ اليوم الثلاثاء، عبر الموقع الإلكتروني للصندوق أو حضورياً في المقر الرئيس أو فروع الصندوق المختلفة. 

أوضح الصندوق، أن شمول العاملين لحساب أنفسهم ضمن القانون رقم 2 لسنة 2000 في شأن معاشات ومكافآت التقاعد المدنية لإمارة أبوظبي، يُعنى بالمواطنين الذين يمارسون لحسابهم الخاص أنشطة تجارية أو صناعية أو زراعية، ممن يمتلكون سجلاً تجارياً أو أي سجل رسمي آخر في إمارة أبوظبي. وأضاف: كما يشمل القرار المواطنين أصحاب العمل وأصحاب المهن الحرة، مشيراً إلى أن تسجيل هذه الفئات في الصندوق يكون اختيارياً. 

1

وحول آلية ونظام اشتراك المواطنين العاملين لحساب أنفسهم، أفاد الصندوق بأنه تم تحديد 20 شريحة مختلفة من الدخل يمكن لأصحاب العمل اختيار المناسب منها، تبدأ من 12.750 درهماً، وبحد أقصى 200 ألف درهم، على أن تحسب الاشتراكات الشهرية بواقع 26% من شريحة الدخل الشهري، يتحمل منها المؤمن عليه 20% فقط، فيما تتحمل الحكومة نسبة 6% من قيمة الاشتراكات التقاعدية دعماً منها لأصحاب الأعمال والمهن الحرة.

وقال سالم النعيمي العضو المنتدب لصندوق أبوظبي للتقاعد، إن قرار شمول العاملين لحساب أنفسهم بقانون التقاعد في إمارة أبوظبي يأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة والاستراتيجية الشاملة التي تنتهجها الدولة وحكومة أبوظبي في دعم القطاع الخاص والمواطنين العاملين به، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم.

وأكد خلف الحمادي مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد، حرص الصندوق على إتاحة الفرصة لجميع المواطنين في إمارة أبوظبي للاستفادة من كافة المنافع التقاعدية، مشيراً إلى أن الفئات المشمولة بالقرار سيتم معاملتهم نفس معاملة المؤمن عليهم للقطاع الخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"