عادي

«التصريح» شرط دخول الدولة لفاقدي الجوازات في الخارج

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الحكومة الرقمية

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد:

أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات أن أصحاب الجوازات المفقودة، أو المسروقة من غير الإماراتيين خارج الدولة الذين تحمل جوازات سفرهم تأشيرات إقامة في دولة الإمارات، يحتاجون إلى تصريح دخول جديد، تصدره السفارات والقنصليات، لتمكينهم من العودة إلى الدولة.

وأوضحت أنه في حال كان المقيم في دولة الإمارات في زيارة إلى دولته، وفقد جواز سفره هناك، فإن عليه اتباع الخطوات المطلوبة في بلده للإبلاغ عن فقدان جواز السفر، والتقدم بطلب لإصدار جواز سفر جديد.

وبينت أنه في حال كان في زيارة لدولة ما، عليه التواصل مع سفارة دولته في ذلك البلد لمعرفة ما يحتاج إليه للإبلاغ عن فقدان جواز السفر، والتقدم بطلب لإصدار جواز سفر آخر، مشيرة إلى أنه، وفقاً للمعلومات الواردة في موقع سفارة دولة الإمارات في لندن، على المسافرين الذين يحملون تأشيرة إقامة من دولة الإمارات، وفقدوا جوازات سفرهم أثناء وجودهم في الخارج، التقدم بطلب تصريح دخول للتمكن من العودة إلى دولة الإمارات.

ويصدر قسم الشؤون القنصلية تصاريح دخول لأصحاب الجوازات المفقودة أو المسروقة من غير الإماراتيين، الذين تحمل جوازات سفرهم تأشيرات إقامة في دولة الإمارات، لتمكينهم من العودة إلى الدولة.

وحددت 8 وثائق ومستندات مطلوبة لإصدار تصريح الدخول تتضمن: تعبئة استمارة الطلب موقعة من صاحب العلاقة، وصورة من جواز السفر القديم، وصورة من جواز السفر الحالي، وصورة شخصية بحجم صورة جواز السفر، وصورة من تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات، وصورة من بطاقة الهوية الإماراتية للمقيم، ورسالة مرسلة من الكفيل، تؤكد بيانات فاقد جواز السفر، وصحة وضعية إقامته في دولة الإمارات، وتقديم بلاغ السرقة أو الفقدان.

وأشارت إلى أنه يمكن التواصل مع سفارة أو قنصلية دولة الإمارات في البلد الذي فُقد فيه جواز السفر، وفي حال كان الشخص من المقيمين في دولة الإمارات، وفقد جواز سفره داخل الدولة، عليه تقديم طلب إصدار جواز سفر جديد، وتثبيت تأشيرة الإقامة عليه مرة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"