عادي

«غرفة عجمان» تبحث التعاون الاقتصادي مع سريلانكا

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
صورة جماعية بعد اللقاء
عجمان: «الخليج»
استقبل سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، مالراج دي سيلفا سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى الدولة، بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة، وفتح قنوات للتعاون بين أصحاب الأعمال في عجمان وسريلانكا.
ويأتي اللقاء ضمن جهود غرفة عجمان لتنويع شراكاتها الخارجية مع مختلف الدول المشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي».
حضر اللقاء في مقر غرفة عجمان، عبدالله عمر المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع معاملات العضوية والخدمات القانونية في غرفة عجمان، وضم وفد جمهورية سريلانكا ميدافي بيريس، مستشار ـ رئيس القنصلية بسفارة سريلانكا، وعدداً من أصحاب الأعمال.
وفي مستهل الاجتماع رحب سالم السويدي بالحضور، وأكد أن إمارة عجمان حريصة على تنويع شراكاتها الخارجية وزيادة حجم التجارة الخارجية، مشيراً إلى أهمية اللقاء ودوره في فتح آفاق واعدة لتعزيز التعاون المشترك بين عجمان وسريلانكا، وخاصة في ظل المقومات الاقتصادية في البلدين.
واطلع الحضور على نبذة عن اقتصاد إمارة عجمان وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية وغيرها، وما تتميز به إمارة عجمان من سهولة ممارسة الأعمال، وتوافر بيئة أعمال تنافسية تتسم بالمرونة وسرعة إنجاز الإجراءات.
وأكد مدير عام غرفة عجمان، أن المعارض والفعاليات والأحداث الاقتصادية تمثل بوابة رئيسية لتعزيز التعاون المشترك وفتح قنوات للتعاون بين أصحاب الأعمال لتبادل الصفقات والشراكات والخبرات، مشيراً إلى أهمية تبادل أجندة الفعاليات والمعارض التي ستُنظم في البلدين وبحث سبل المشاركة في تلك المعارض.
ووجه مالراج دي سيلفا الشكر إلى «غرفة عجمان» على حفاوة الاستقبال. وأشاد بالعلاقات المتينة بين الإمارات وسريلانكا، واستعرض للحضور نبذة حول الفرص المتاحة وما تتميز به سريلانكا من موارد طبيعية متنوعة.
وبحث اللقاء فرص تنمية التعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال من البلدين في مجالات السياحة والتكنولوجيا والمواد الغذائية وغيرها من المجالات، إلى جانب أهمية عقد اللقاءات المشتركة وتبادل الزيارات والوفود للتعرف إلى الفرص الاستثمارية المتاحة. وفي ختام اللقاء تبادل سالم السويدي ومالراج دي سيلفا الدروع والهدايا التذكارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"