عادي

235 ألف طلب عبر البوابة الرقمية لصندوق الزكاة خلال عام 2021

20:53 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أكد عبدالله بن عقيدة المهيري، أمين عام صندوق الزكاة، أن الصندوق نجح برفع نسبة الاستخدام والإقبال على خدماته المتنوعة، خلال العام الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات عبر البوابة الرقمية خلال العام الماضي 235,059 طلباً بزيادة قدرها 38% عن العام الماضي لنفس الفترة، وذلك بسبب قيام الصندوق بتنفيذ خططه التسويقية بشكل أمثل للتعريف بخدمات صندوق الزكاة والتوعية بفريضة الزكاة في المجتمع.

وأشار إلى أن الدراسات التي يقوم بها الصندوق بينت أن قناة الهاتف المحمول هي قناة المتعاملين المفضلة للوصول إلى البوابة الرقمية، فقد بلغ عدد معاملات البوابة الرقمية على الهاتف المحمول 173,078 معاملة ويليه الموقع الإلكتروني ب 49,865 معاملة في الموقع ويتبعه التطبيق الذكي بإجمالي 12,116 معاملة.

وقال: من خلال الطلبات على الخدمات، كانت أعلى الخدمات طلباً هي دفع الزكاة، حيث بلغت نسبة المعاملات 42.4%، تليها طلب الزكاة بنسبة 32.1%، بالإضافة إلى أن خدمة طلب الزكاة وحساب الزكاة بنسبة 25.5%.

وأوضح أن القائمين على صندوق الزكاة يدركون تماماً التوجه الاستراتيجي للدولة نحو تقديم خدمات رقمية كفؤة، والتي من شأنها أن تحقق أعلى مستويات السعادة والرضا، مؤكداً حرص الصندوق من خلال قنواته الرقمية على توفير خدماته لمتعامليه سواء المستفتون أو المزكّون أو مستحقو الزكاة بسهولة ويسر.

وأكد أن عدد طلبات البوابة الرقمية الذي وصل إليه الصندوق هو انعكاس لنجاح الخدمات الرقمية الإلكترونية والذكية التي استثمر فيها الصندوق طوال الأعوام الماضية، والتي كان من شأنها زيادة الانتشار والتوسع الجغرافي داخل الدولة والمساهمة في زيادة حجم المزكين، وبالتالي زيادة موارد الزكاة الذي سيكون له أبلغ الأثر في دعم المزيد من الفئات المستحقة للزكاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"