عادي
«الوطني» و«النواب» الأردني يعقدان جلسة مباحثات

غباش والدغمي يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش والدغمي

أبوظبي:«الخليج»
بحث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع عبد الكريم الدغمي رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية في مقر المجلس بأبوظبي، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بما يواكب العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية والتي تصب لصالح الشعبين الشقيقين.

جرى خلال اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون القائم بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية في مختلف المجالات، بما يحقق رؤية قيادة البلدين وتطلعات الشعبين ويعكس علاقات الأخوة والتعاون المتجذرة والتي تأسست منذ أكثر من خمسة عقود وتمثل نموذجاً فريداً واستثنائياً في مستوى التقارب الوثيق بين دولتين وشعبين شقيقين.

حضر اللقاء حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناعمة الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس وناصر اليماحي وخلفان نايل الشامسي وناعمة عبدالرحمن المنصوري وكفاح الزعابي وشذى النقبي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأمن القومي العربي والتضامن العربي، وأوجه الدعم والتعاون والتنسيق بين الجانبين في ظل العلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين على مختلف الصعد.

ورحب صقر غباش برئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له، وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تتمتعان بعلاقات متميزة مبنية على أسس قوية من التاريخ والمصالح المشتركة.

من جهة أخرى، استقبل صقر غباش في أبوظبي فرناند إيتجن رئيس مجلس النواب في دوقية لوكسمبورج الكبرى والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة إلى الدولة.

وأكد غباش عمق العلاقات التي تربط الإمارات ودوقية لوكسمبورج الكبرى التي تمتد لأكثر من أربعين عاماً، وتعاونهما في العديد من المجالات، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات البرلمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"