عادي
جمع 20 مُصمّماً إندونيسياً

يوم للأزياء المحتشمة في إكسبو بمشاركة مصمِّمَتين إماراتيّتَين

20:57 مساء
قراءة دقيقتين
Expo2020

إكسبو 2020 دبي

قدّم معرض إكسبو 2020 دبي عرضه الأول للأزياء المحتشمة، في شهر مارس/ آذار الجاري؛ حيث سلّطت هذه الفعالية الضوء على 20 مصمّماً إندونيسياً ومصمِّمَتين إماراتيّتَين؛ وذلك احتفاء بالمنسوجات، والفنّ والثقافة من خلال تعاون فريد في عالم الموضة.

ويكمن الهدف من ذلك في دعم المُصمّمين الإندونيسيّين الذين تأثّروا بالجائحة إلى حدّ كبير، ناهيك عن السعي لبناء علاقة طويلة الأمد بين قطاع المنسوجات الإندونيسي والإماراتي، وجرت الفعالية التي حملت عنوان: «يوم الموضة المحتشمة من إندونيسيا»، وهي جزء من الأسبوع المميز لبنك إندونيسيا في إكسبو وبرنامج الاستعداد لتولّي إندونيسيا رئاسة مجموعة العشرين في عام 2022، أمس الاثنين، في جناح إندونيسيا من الساعة 4 بعد الظهر حتى 6 مساء؛ حيث تلاقت مختلف عناصر عالم الموضة المحتشمة من إندونيسيا والإمارات إلى جانب عروض الأزياء، وتخلّلَ الفعالية عرض متقن حول المنسوجات الإندونيسية، إضافة إلى معرض مصغّر.

وهكذا التقت المواهب الإندونيسية والإماراتية لتسلّط معاً الضوء على اللمسات الحرفية في الأزياء المحتشمة، واكتنفت المجموعات تصاميم نسائية ورجالية على حد سواء، تحمل توقيع علامات مشهورة عالمياً ومواهب ناشئة من جزر مختلفة في إندونيسيا، إضافة إلى تصاميم أعادت إحياءها مُصمِّمَتان إماراتيّتان معروفَتان بأعمالهما الناجحة في عالم الموضة المحتشمة، بواسطة منسوجات إندونيسية.

وصرّحت فرانكا سويريا، المؤسِّسة الشريكة لمنصّة #Markamarie ومؤسِّسة مجلس الموضة المحتشمة، الذي يشمل فروعًا في 6 بلدان: «تُعد الموضة المحتشمة قطاعاً كبيراً في إندونيسيا، وأهمّ ما يميّز منتجات هذه الموضة الإندونيسية عن نظيرتها في العالم هو أنّها متأثرة بثقافتنا بشكل كبير. ويتجلّى تراث البلاد في كافة التصاميم الجاهزة، مما يثمر مجموعات فريدة تنمّ عن حرفية فنية استثنائية، وبذلك فنحن نضفي لمسةً جديدةً على ساحة الموضة المحتشمة العالمية».

وتنضمّ مواهب من الإمارات على غرار دولتشي باي صفية ونونا أتيليه من نورة العلوي؛ بحيث تحظى كلتاهما بشهرة واسعة في قطاع الموضة المحتشمة، وفي هذا الإطار، عرضت المُصمّمتان تصاميم تخلّلتها منسوجات إندونيسية من صنع بوتريماس، وتينون برينغاسيلا وأغونغ بالي. وجاءت هذه الابتكارات كلّها ثمرة تعاون قلّ نظيره في عالم الموضة.

وقالت صفية عبد الله، مؤسِّسة علامة دولتشي باي صفية: «عندما رأيت صور الأقمشة لأول مرّة، أحببتها لكنّني حين تلقّيتها عشقتها بكلّ ما في الكلمة من معنى، فجودة التصاميم مبهرة ولا نظير لها»، وبدورها قالت نورة العلوي، المديرة الإبداعية لعلامة نونا أتيليه: «يعجز اللسان عن وصف الحرفية التي صُِنعت بها المنسوجات والأقمشة اليدوية. فهذه المنسوجات تحاكي أعلى معايير الجودة، ممّا شوّقني إلى استكشاف أساليب لإدخالها في تصاميمنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"