عادي

تعاون بين «التقنية» ومدينة الشارقة للإعلام

20:44 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_4790a copy

دبي: «الخليج»

وقعت كليات التقنية العليا ومدينة الشارقة للإعلام (شمس) اتفاقية تعاون مشتركة بهدف تطوير وتمكين الشباب المواطنين من اكتساب الخبرات العلمية والعملية في المجالات الابتكارية وريادة الأعمال من خلال توفير التدريب العملي والاحترافي للطلبة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد في معرض إكسبو 2020 دبي، بحضور كل من البروفيسور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) إلى جانب عدد من المديرين والمسؤولين من الطرفين.

وتسعى الاتفاقية إلى تعزيز التواصل بين كليات التقنية العليا و«شمس» بهدف التعاون في مجالات الابتكار والبحث العلمي والتدريب والمشاريع البحثية، مع توفير التدريب العملي والاحترافي لطلبة الكليات، وفتح الباب أمام فرص التوظيف والتطوير الوظيفي، والاستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة بما يعود بالفائدة على الطرفين.

وأعرب البروفيسور عبد اللطيف الشامسي، عن أهمية هذه الشراكة مع «شمس»، خاصة أن كليات التقنية العليا اليوم أصبحت معنية بجانب ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الناشئة ليس على مستوى إعداد كفاءات وطنية لديها مهارات وقدرات كرواد أعمال؛ بل على مستوى تبني الأفكار والمشاريع وتحويلها إلى منتجات.

ومن جهته، قال الدكتور خالد عمر المدفع: تعمل مدينة الشارقة للإعلام على تنفيذ رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تأهيل الكوادر الوطنية ودعمهم بالعلم والمعرفة والخبرات العملية والعلمية خاصة في قطاعي الإعلام والأعمال؛ وذلك من أجل تنمية الكوادر البشرية التي تمثل أغلى ثروات الوطن. ولا شك أن الشباب هم أمل المستقبل، ونعمل في «شمس» بالشراكة مع مختلف الجهات المعنية على تنمية قدراتهم من خلال العديد من الجهود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"