عادي

بوتين وكيم جونج «يهربّان» زيلينسكي إلى بولندا

16:59 مساء
قراءة دقيقتين
أوميد إساباييف شبيه زيلينسكي
سلاويك سوبالا شبيه بوتين
أوميد إساباييف وسلاويك سوبالا
أوميد إساباييف
شبيه بوتن وهوارد إكس شبيه كيم جونج أون
إعداد: مصطفى الزعبي
نسق ثلاثة من 3 دول، يتشابهون شكلاً مع 3 زعماء عالميين، خطة هروب شبيه الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى بولندا، حيث نسق الأوزبكستاني أوميد إساباييف، شبيه فولوديمير زيلينسكي، بمساعدة البولندي سلاويك سوبالا شبيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والصيني هوارد إكس شبيه كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، عملية الخروج من العاصمة الأوكرانية كييف.
وكان شبيه زيلينسكي يعمل ويعيش في أوكرانيا قبل حرب روسيا في أوكرانيا. وقام شبيه كيم بالتواصل مع شبيه زيلنسكي المحاصر في كيف من خلال الاتصالات بينهما.
وهرب أوميد إلى منزل آمن على بعد أكثر من 100 كيلومتر من شقته في كييف إلى لفيف أوبلاست، واختبأ عدة أيام، ثم عبر إلى بولندا مع مجموعات من اللاجئين الآخرين.
وقال إكس عندما بدأت الحرب، فكرت في أوميد لأنني أعرف أنه يعيش في أوكرانيا.
وتواصلت معه وأخبرته بضرورة الخروج منها بسبب الأوضاع السيئة.
وعمل أوميد لأول مرة مع منتج أفلام روسي لمدة عامين بدءاً من عام 2019. وبعد انتهاء العقد، انتقل إلى شركة إنتاج أخرى إلى كييف وعاش وعمل فيها حتى الآن.
والتقى أوميد بالرئيس زيلينسكي (الممثل السابق) في مناسبات عدة.
وأضاف: عندما وصل الحدود مع بولندا احتجزه الموظفون بسبب أنه مهاجر من أوزبكستان، لكن تمكن في النهاية من الخروج، مؤكداً أن موظفو الحدود صدموا عندما أدركوا الشبه مع زيلينسكي.
وقال هوارد، إنه يساعد في دفع تكاليف إقامة أوميد في بولندا. مشيراً إلى أنه ساعد أيضاً شبيه بروس لي على الخروج من أفغانستان العام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"