عادي

تفعيل عقد رينادر مع المنتخب السعودي حتى 2023

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

فعل الاتحاد السعودي لكرة القدم بند تمديد عقد المدرب الفرنسي هارفي رينارد حتى نهائيات كأس آسيا 2023 في خطوة تتناغم مع بنود العقد، الذي تم توقيفه في 29 يوليو 2019.

ونجح رينارد (53 عاماً) في كسب ثقة الشارع الرياضي السعودي بعد قيادته الناجحة ل«الأخضر» في التأهل إلى نهائيات كأس العالم متصدراً المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه اليابان وأستراليا وعمان والصين وفيتنام.

وحمل لاعبو المنتخب السعودي، مدربهم بعد الفوز على أستراليا، فيما كتب المدرب الفرنسي اسمه بمداد من ذهب بعد الفوز على أستراليا، الذي يعد الأول في منافسات تصفيات كأس العالم، والثاني في كافة البطولات بعد الانتصار بنفس النتيجة 1-0 في كأس القارات عام 1997 حين كان الألماني أوتيفستر هو مدرب ال«صقور الخضر».

ويتواجد رينادر، مع وفد من الاتحاد السعودي برئاسة ياسر المسحل رئيس الاتحاد إلى الدوحة لحضور قرعة مباريات نهائيات كأس العالم 2022؛ حيث تتواجد السعودية في المستوى الرابع إلى جانب الكاميرون والإكوادور وغانا وويلز أو أوكرانيا، والمتأهل من الملحق الآسيوي الأمريكي الجنوبي، وأيضاً كندا أو تونس وكذلك المتأهل من كوستاريكا ونيوزيلندا وجزر سليمان.

وأكد المدرب الفرنسي، أن كلمة السر في فوز الأخضر على أستراليا كانت في غرفة الملابس بين شوطي المباراة؛ حيث أعطى التعليمات بما يجب أن يفعله كل لاعب في الشوط الثاني وهو ما تم تنفيذه والحصول على الفوز بركلة جزاء تسبب فيها سامي النجعي ونفذها بنجاح سالم الدوسري.

وحصدت السعودية 23 نقطة في المجموعة وسجلت 12 هدفاً بينما استقبل شباكها 6 أهداف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"