عادي

25 مليون درهم و3 سيارات جوائز سباق دلما التاريخي

21:20 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن حمدان يتوسط المشاركين في الملتقى
  • أحمد بن حمدان: الحدث يحظى بمكانة مرموقة ومميزة

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية عن تفاصيل النسخة الخامسة من مهرجان سباق دلما للمسافات الطويلة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً.

جاء ذلك خلال الملتقى الذي عقد بمجلس محمد خلف بالعاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث رئيس لجنة الكايت سيرف، وماجد عتيق المهيري نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق مهرجان دلما التاريخي، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

يقام المهرجان في الفترة من 7 إلى 20 مايو/أيار المقبل بجزيرة دلما التاريخية،فيما سيتم تحديد موعد السباق خلال تلك الفترة حسب الأحوال الجوية، وأعلن خلال الملتقى عن فتح باب التسجيل أمام البحارة، على أن يستمر التسجيل حتى 28 من الشهر الجاري.

ورصد نادي أبوظبي للرياضات البحرية 25 مليون درهم جوائز مالية لأصحاب المراكز من الأول وحتى ال100 في الترتيب النهائي للمشاركين، وهي الجوائز الأغلى والأضخم في تاريخ السباقات التراثية البحرية على الإطلاق في الدولة والمنطقة ككل، ويحصل البطل على 1.3 مليون درهم، فيما يحصل الوصيف على مليون درهم والثالث على 800 ألف درهم، كما تم تخصيص 3 سيارات جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق التاريخي.

ومن المتوقع أن يصل عدد البحارة إلى 3 آلاف بحار من مختلف أنحاء الدولة وما يقارب من 110 محامل شراعية.

وأكد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث رئيس لجنة الكايت سيرف، أن مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس يهتم بالرياضات التراثية والحديثة وهو ثمرة دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة التي تحرص دائماً على دعم مسيرة التراث الوطني وغرس مفاهيمه لدى الأجيال في المجتمع.

وأكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن الحدث يجسد ملحمة تراثية بحرية لأبناء الإمارات للاحتفاء بتراثهم الوطني الأصيل ومسيرته التاريخية الحافلة بالمنجزات الكبيرة.

وقال أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق: «يمثل مهرجان سباق دلما التاريخي الحدث الأكبر في تاريخ السباقات التراثية بالأرقام، سواء على صعيد الجوائز الكبرى والمسافة والمشاركة القياسية».

وقال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي: «فخورون ونحن على أبواب انطلاق مهرجان سباق دلما التاريخي بدورته الخامسة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة».

وقال ماجد عتيق المهيري نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق مهرجان دلما التاريخي الخامس: «محبو التراث على موعد مع حدث تاريخي بكل المقاييس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"