عادي
تراعي فرق المشروع تسلّم الأطعمة الجديدة غير الملموسة

«حفظ النعمة»: توزيع 105 آلاف وجبة إفطار خلال رمضان

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
17

أبوظبي: آية الديب

أكد سلطان بن حجر الشحي، مدير مشروع «حفظ النعمة» التابع لـ«هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» أن المشروع يعمل خلال شهر رمضان، على توزيع 105 آلاف وجبة إفطار بواقع 3500 يومياً، في إطار برنامجه الرمضاني السنوي «إفطار صائم».

وقال في تصريح لـ «الخليج»: قبل بدء الشهر استهل المشروع برنامجه الرمضاني، بإرسال 8 «قوافل نعمة»، بواقع قافلة في كل من دبي، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، وقافلتين في الفجيرة، ومثلهما في أبوظبي إحداهما في منطقة الجوع بمدينة العين، والأخرى في المرفأ بمنطقة الظفرة.

وأضاف: ووزّعت القوافل نحو 1000 طرد غذائي و22 طناً من المواد التموينية، وملابس على عدد من الأسر المتعففة والمسجلة في الهيئة، سعياً لتحقيق مبدأ التواصل، ودعم المحتاجين وذوي الدخل المحدود، لرفع مستواهم المعيشي.

وقال: خلال رمضان، نواصل العمل على الحدّ من هدر الطعام، والاستفادة منه، وتعزيز التواصل بين المحسنين الداعمين للمشروع والمستحقين، حيث نستقبل تبرعات جهات مختلفة بوجبات إفطار الصائمين خلال الشهر. وتلقينا مساهمات من جهات مختلفة للمشاركة في إفطار الصائمين.

وأردف: بناء على اتصالات تتجه فرق المشروع إلى مواقع الولائم التي سيكون فيها فائض كبير من الأطعمة، لتعمل على توزيع هذه الزيادة على الأسر المتعففة، في صورة وجبات للسحور، وتراعي فرق المشروع، تسلّم الأطعمة الجديدة غير الملموسة.

وأكد أن المشروع يهتم بمدى مطابقة المواد الغذائية التي يتسلّمها في إطار التبرعات، للسلامة الغذائية، حيث يتخذ عيّنات عشوائية، وتحليلها، لضمان جودتها ومطابقها للمواصفات، قبل توزيعها. مشيراً إلى تعاون المشروع مع مجلس أبوظبي للمطابقة والجودة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"