عادي
في مجلس رمضاني بالتعاون مع برنامج الوقاية من المخدرات

«نسائي شرطة الفجيرة» يؤكد أن «استقرار الأسرة.. أمنٌ للمجتمع»

17:55 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركات في المجلس

الفجيرة: محمد الوسيلة

أجمعت المشاركات في المجلس الرمضاني، الذي نظمه المجلس النسائي، بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة، بالتعاون مع لجنة شؤون الشرطة النسائية، والشرطة المجتمعية، على أهمية دور الأسرة في تعريف الأبناء بمخاطر المخدرات وتوعيتهم بشرورها.

وكان المجلس الذي عقد في مجلس قراط - مربح المجتمعي، كرس لمناقشة دور الأسرة في حماية الأبناء من آفة المخدرات، ونظّم في إطار البرنامج الوقائي «استقرار الأسرة.. أمنٌ للمجتمع»، بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج» التابع لمجلس مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، بما يخدم المؤشر الاستراتيجي الخاص بالتماسك الأسري والتلاحم المجتمعي.

وبحث المجلس محاور عدة، أهمها توعية الأسر بعوامل الخطورة التي قد تدفع الأبناء إلى التعاطي أو الإدمان، وإكساب الأسر المهارات اللازمة للتعامل الإيجابي مع الأبناء، لحمايتهم من آفة المخدرات، ومن مختلف أنواع الإساءات أو الانتهاكات الإلكترونية لحقوقهم.

وأكدت لمياء الزعابي، رئيسة قسم الوقاية من المخدرات، في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، أهمية دور الأسرة في التوعية والرقابة والاحتواء، لأنها خط الدفاع الأول عن الأبناء، من الانتهاكات التي قد يتعرضون لها. وشددت على ضرورة التثقيف وتعزيز وعي الأُسرة، لاكتشاف أي علامات قد تنذر بخطر يحيط بالأبناء. ولفتت إلى ضرورة تحصين الأبناء والتقرب منهم، واستيعاب احتياجاتهم والتحاور الإيجابي معهم، والاستماع إليهم، لضمان نشأتهم الصحيحة، وإبعادهم عن رفاق السوء الذين قد يكون لهم تأثير سلبي في سلوكهم وأخلاقياتهم.

فيما أشارت النقيب خلود الخالدي، رئيسة مجلس الشرطة النسائي، إلى ضرورة تضافر الجهود المجتمعية، وتفعيل الحوار بين أفراد الأسرة، والتوعية بسلبيات آفة الإدمان والمواد المخدرة، بدءاً من سن مبكرة، لأن صلاح الأسرة من صلاح المجتمع. مؤكدة أن مفاتيـح السلامة في أيدي الأسر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"