عادي

35 شريكاً سياحياً ضمن وفد قطر في سوق السفر العربي

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
جناح قطر في سوق السفر العربي

دبي: «الخليج»

تشارك «قطر للسياحة» في النسخة الـ 29 من معرض «سوق السفر العربي 2022» في دبي على رأس وفد يضم 35 شريكاً في هذا القطاع لتمثيل قطر، وذلك عبر جناحٍ من طابقين تغطي مساحته 780 متراً مربعاً.

وفي ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، تنفذ قطر استراتيجية سياحية طموحة تهدف إلى مضاعفة عدد الزوار ثلاث مرات وجذب ما يصل إلى 6 ملايين زائر بحلول عام 2030، مما يجعل قطر الوجهة الأسرع نمواً في الشرق الأوسط للزوار الدوليين.

سيكون بإمكان زوار الجناح القطري (القاعة 1 - ME1210) الالتقاء بممثلي العديد من شركاء القطاع السياحي، بما في ذلك ممثلي اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تشرف على تنفيذ المشاريع الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.

وتشارك أيضاً شركات إدارة الوجهات مثل Discover Qatar والخطوط الجوية القطرية في المعرض الذي يستمر على مدى أربعة أيام من أجل تسليط الضوء على شبكة وجهاتها حول العالم وقدراتها على ربطها بالوجهة وتسهيل الوصول إليها.

ولتعزيز أجواء الإثارة الخاصة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، سوف يتمكن مشجعو كرة القدم من التقاط الصور داخل الجناح عبر تقنية الواقع المعزز مع التعويذة الرسمية للبطولة «لعّيب». تمثل هذه الشخصية المرحة والمغامرة التي تبعث الفرح والسعادة في نفوس الجميع. وسيشارك «لعّيب» حماسه مع الجماهير، حيث سيشجع الجميع على الاحتفاء بحلم المونديال الأول في المنطقة وسيكون مستعداً للترحيب بالزوار في الجناح.

سيسمح جناح قطر للزوار باكتشاف قطر من خلال شاشة LED مقاس 5 م × 2 م تدعم خاصية التحكم بالإيماءات، يمكن للضيوف استكشاف بعض من أفضل المعالم السياحية في دولة قطر، هذا بالإضافة إلى جوائز «العطلات» من خلال مسابقة «ابتكر واربح»، حيث يمكن للزوار تنظيم عطلتهم الخاصة والدخول في السحب مع فرصة للفوز.

وبهذه المناسبة، علَّق السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة، قائلاً: «لقد أصبحت قطر وجهة رائدة للزوار في المنطقة، وبات بإمكانهم الوصول إليها براً وبحراً وجواً. وفي ظل الحرص الكبير على أن تكون عوامل الجذب والتجارب السياحية نابعة من جوهر التراث والتقاليد القطرية الأصيلة، فإننا نؤمن بأننا لدينا العديد من التجارب السياحية التي تجذب الزوار في مجالات الفنون والثقافة والرياضة وغيرها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"