عادي
خفضت زمن الرحلة بمعدل 60%

«طرق دبي» تنجز توسعة مرورية على المخرج 55 المؤدي إلى شارع الرباط بطول 600 متر

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
توسعة وتطوير الشوارع أهم ية قصوى للهيئة (1)
توسعة وتطوير الشوارع أهم ية قصوى للهيئة (2)

دبي: «الخليج»

نفذت هيئة الطرق والمواصلات أعمال تحسينات مرورية على شارع الشيخ محمد بن زايد، حيث شملت التحسينات تنفيذ توسعة سطحية للمخرج 55 المؤدي إلى شارع الرباط بطول 600 متر وزيادة مسافة التداخل المروري، وتم إضافة مسار جديد ليصل إلى 3 مسارات.

وتحرص الهيئة باستمرار على تعزيز شبكة الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية في شوارع دبي، وذلك تماشياً مع النهضة العمرانية والتطور الحضري، والطفرة السكانية التي تشهدها الإمارة.

  • 50 % زيادة في الطاقة الاستيعابية للمركبات

تعتبر التوسعة السطحية على مخرج 55 من الأعمال التطويرية الهامة، كونها تسهم بشكل مباشر في رفع مستوى السلامة المرورية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمخرج من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الرباط من 3000 إلى 4500 مركبة في الساعة بزيادة تصل إلى 50%، وخفض زمن الرحلة للمركبات المتجهة من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الرباط باتجاه معبر الخليج التجاري من 10 إلى 4 دقائق أي بمعدل 60%.

وأكدت الهيئة على أن التوسعة المرورية على المخرج المتجه من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الرباط، تندرج ضمن الأعمال التطويرية التي تنفذها الهيئة خلال عام 2024، وتشمل أكثر من 45 موقعاً على مستوى إمارة دبي، لمواكبة ودعم النمو المستدام للإمارة، وبالتالي تحقيق السعادة والرفاهية للسكان، لتكون دبي المدينة الأفضل للحياة.

وتلتزم الهيئة بالتطوير والتحسين المستمر لشبكة الطرق في إمارة دبي، وتحديث الحلول المرورية بشكل دوري ومستمر، حيث يتم تحديد الطرق المراد تحسين الحركة المرورية فيها بالاستناد إلى 4 معطيات رئيسية يتم تحليلها بشكل فوري، هي: الدراسات المرورية، ومراكز التحكم، واقتراحات الجمهور، والمشاهدات والرصد الميداني للطرق من قبل فرق العمل لدى الهيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kmfyk7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"