عادي
سعود بن صقر في حوار مع «قناة أبوظبي»:

محمد بن زايد جمع الحكمة والشجاعة والإنسانية و«أبشروا خيراً»

21:50 مساء
قراءة 3 دقائق
1
  • رئيس الدولة قائد وفيّ وبابه مفتوح للجميع يُحب وطنه بلا حدود
  • نعتز ونفخر بالشيخ محمد بن زايد قائداً ونُسانده في كل موقف
  • الوطن وبناته وأبناؤه «خط أحمر» لدى محمد بن زايد آل نهيان

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، خلال لقاء مع «قناة أبوظبي»،أمس (الثلاثاء)، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، جُمعت في شخصيته الحكمة والشجاعة والإنسانية، وهو قائد وفيّ، وبابه مفتوح للجميع، يُحب وطنه بلا حدود، ويسعى لبناء مستقبل أفضل لشعبه وأمته، ويُحب أبناء وبنات وطنه.

وكشف صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة عن أن المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قال له ذات مرة: «إذا ما حصلتني أنا يوماً ك(زايد)... بتحصلني في (محمد بن زايد)»، داعياً المولى، عز وجل، أن يرحم الشيخ زايد، ويحفظ لنا «أبو خالد»، مؤكداً «نعتز ونفخر بالشيخ محمد بن زايد قائداً، ونُسانده في كل موقف».

«بُشرى خير»

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي «أبشروا بالخير»، داعياً أهل الإمارات وأبناءها وكل من يعيش على أرضها لأن يستبشروا بالخير، «لأن لديكم قائد يُفكر بكم وبشؤونكم، ويعمل من أجل مصلحتكم».

وشدد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على أننا نعتز ونفتخر بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد قائداً، ونُسانده في كل موقف، وهو أخ وصديق، اقترنت في شخصيته الحكمة والشجاعة، والحكمة بدون شجاعة «جبن»، والشجاعة بلا حكمة «تهور».

وقال سموه: هناك بُعد ثالث في شخصية صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، هو ما يتعلق بشخصية الإنسان داخل سموه، والحس الإنساني المُرتبط بها، والله، سبحانه وتعالى، رزقنا في سموه تلك الخصال الطيبة والمناقب الحميدة، وهو وفي مع أصدقائه، بابه مفتوح مع الجميع، فيما يفتح صفحة جديدة مع أي طرف، في سبيل بناء مستقبل أفضل لوطنه وشعبه وأمته، ويحب وطنه وأبناء وبنات الإمارات بلا حدود.

خط أحمر

ونوه صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بأن الوطن وبنات وأبناء هذا الوطن الطيب المعطاء «خط أحمر» لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وهو ما نراه ونعايشه سلوكاً عملياً وممارسة واقعية في حياته اليومية.

العقل والقلب

وبين سموه أن من يعرف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يرى حديثه «شعراً»، فلا يشبع من الحديث مع سموه، الذي يرتاح له العقل وينفرج له القلب، وهذه أيضا خصلة متميزة منحها له الخالق، تبارك وتعالى.

فُرصة عظيمة

ورأى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي أن تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في الإمارات ورئاسة الدولة فرصة عظيمة، ليكون قائد الإمارات بعد تلك الأعوام الطويلة من تأسيس الدولة وبناء الاتحاد وتمكينه وتعزيز مؤسساته.

ثبات وعزم وإصرار

وأكد سموه أن حكم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو استمرار وثبات على الماضي وقيمه الأصيلة، وعزم وإصرار نحو «المُستقبل الباهر».

ثقة وخير وأمان

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، خلال اللقاء مع قناة أبوظبي، بأن «ثقتنا كبيرة في صاحب السمو رئيس الدولة، مؤمنين بأن الإمارات معه في خيرٍ وأمان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"