عادي
الجودو يحرز 3 ذهبيات

الإمارات تصعد إلى المركز الثالث في الألعاب الخليجية

23:27 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج أبطال الجودو (تصوير:محمود سالم)

الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين وياسمين العطار

رفع منتخب الجودو رصيد الإمارات من الميداليات الملونة ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى 37 ميدالية ملونة بعد حصده 3 ذهبيات وضعت الإمارات في المركز الثالث في الترتيب العام.

وفاز اللاعب محمدوف بذهبية الوزن المفتوح، فيما توج اللاعب نجارا تتشفيلي بذهبية وزن تحت 90 كلج، واللاعب ارام بذهبية وزن تحت 100 كلج. وحقق جودو الإمارات بذلك إجمالي ميداليات 4 ذهبيات وفضية وبرونزية في مشاركة ناجحة ضمن برنامج منافساته على الأصعدة كافة.

وصعدت الإمارات إلى المركز الثالث في جدول الترتيب العام برصيد 37 ميدالية ملونة بواقع 15 ذهبية، و12 فضية، و10 ميداليات برونزية، واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 69 ميدالية بواقع 25 ذهبية و20 فضية و24 برونزية، فيما جاءت البحرين في المركز الثاني بإجمالي 55 ميدالية منها 20 ذهبية و20 فضية و15 برونزية، وحلت قطر في المركز الرابع بإجمالي 42 ميدالية بواقع 12 ذهبية و18 فضية و12 برونزية، تلتها عمان في المركز الخامس بإجمالي 27 ميدالية بواقع 11 ذهبية و5 فضيات، و11 برونزية، وجاءت السعودية في المركز السادس بإجمالي 43 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و14 فضية، و20 برونزية.

وفاز منتخب الرياضات الإلكترونية على نظيره السعودي بنتيجة 2-0 في منافسات الدور ربع النهائي للعبة الأساطير، وشارك كل من عيسى الظاهري وبطي المنصوري وفارس المزروعي وخليفة المنصوري ومحمد المطروشي، ليتأهل إلى نصف النهائي.

البادل تنس

وحقق «سيدات الأبيض» انتصاراً مستحقاً على نظيره البحريني في أول منافسات مسابقة البادل تنس، التي تقام في نادي الكويت الرياضي بالعلامة الكاملة بعدما فاز بنتيجة 3-0، إذ فازت اللاعبتان فاطمة محمد المضرب وفاطمة عباس الجناحي في المباراة الأولى بنتيجة 2-0، فيما فازت اللاعبتان لطيفة عبدالعزيز السلمان وشيخة عبدالله الجناحي في المباراة الثانية بنتيجة 2-0، وفي المباراة الثالثة فازت اللاعبتان نوف عبدالحميد عمر، فاطمة حسن شهدور بنتيجة 2-0.

وانطلقت منافسات مسابقة البادل تنس، التي تمتد منافساتها على مدار خمسة أيام، ويتنافس خلالها منتخب الإمارات للبادل تنس للسيدات مع دول الكويت والسعودية والبحرين وعمان، عن طريق كل من شماء سعيد المهيري، فاطمة عباس الجناحي، شيخة عبدالله الجناحي، فاطمة محمد المضرب، مريم سيف الشامسي، لطيفة عبدالعزيز السلمان، نوف عبدالحميد عمر، فاطمة حسن شهدور، فيما سيلتقي منتخب الإمارات للسيدات مع المنتخب العماني في ثاني لقاءاته الخميس.

وخسر منتخب التنس بمنافسات الزوجي بالدور ربع النهائي في المباراة التي جمعته مع نظيره الكويتي ومثل الإمارات فيها كل من عمر أحمدي وعبدالله المرزوقي حيث انتهت بنتيجة 6-0 و6-0 للمجموعتين الأولى والثانية.

واختتم منتخب كرة قدم الصالات للرجال، مشواره الخليجي بخسارة أمام نظيره البحريني بأربعة أهداف مقابل هدف ليتوج الأحمر البحريني بالميدالية البرونزية بعد هذا الفوز فيما توج بالميدالية الذهبية منتخب الكويت وأحرز المنتخب السعودي الميدالية الفضية.

وخسر منتخب الكرة الطائرة أمام المنتخب السعودي 0-3، لتتقلص حظوظنا في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بعد التعرض للهزيمة الثالثة، وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة لصالح الأخضر السعودي على حساب أبيض الطائرة بواقع 25-18، 25-13، 25-19.

ويلاقي اليوم منتخب كرة اليد نظيره القطري في مستهل مبارياته بالدورة الخليجية على أن يلتقي نظيره البحريني السبت المقبل، ويواجه المنتخب الكويتي يوم الأحد المقبل، ويختتم مبارياته بمواجهة السعودية في ال31 من الشهر الجاري.

كما يخوض منتخب هوكي الجليد مباراته الختامية أمام نظيره البحريني، فيما يخوض منتخب البادل تنس للسيدات لقاءه الثاني بالدورة أمام منتخب عُمان عقب فوزه في المباراة الأولى على المنتخب البحريني بنتيجة 3-0 حيث يتواجد منتخبنا في المركز الثاني ويتصدر المنتخب الكويت المسابقة، فيما يلاقي منتخب الوطني للرجال للبادل تنس نظيره الكويتي في ثاني مبارياته بالدورة.

ويصل منتخب كرة السلة للسيدات إلى الكويت للمشاركة في الدورة، ويضم الفريق كلاً من أمل بن حيدر وإليازية السويدي وعالية النقبي وفاطمة عبدالله وآمنة المهري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"